TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتيون ينتخبون أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16.. السبت

الكويتيون ينتخبون أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16.. السبت
مجلس الأمة - أرشيفية

 

الكويت – مباشر: یتوجه الناخبون الكویتیون، صباح غد السبت، إلى صنادیق الاقتراع في الدوائر الانتخابیة الخمس للإدلاء بأصواتھم لانتخاب أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وسط احترازات صحیة مرافقة لعملیة التصویت في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد.

ویختار الكویتیون من بین 326 مرشحا یخوض غمار انتخابات مجلس الأمة 50 عضوا یمثلونھم في البرلمان إذ یبلغ مجموع الذین یحق لھم التصویت في الانتخابات 567694 ناخبا، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وستبدأ عملیة التصویت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقیت المحلي لدولة الكویت؛ لیعلن بعدھا رؤساء اللجان ختام عملیة التصویت على أن یبدأ الفرز بعد إغلاق صنادیق الاقتراع تمھیدا لإعلان النتائج الرسمیة.

ویتنافس في الدائرة الأولى 71 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین في الدائرة والبالغ عددھم 84822 ناخبا فیما یتنافس في الدائرة الثانیة 51 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین البالغ عددھم 64965 ناخبا.

وفي الدائرة الثالثة یتنافس 70 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین في الدائرة والبالغ عددھم 101492 ناخبا فیما یتنافس في الدائرة الرابعة 76 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین البالغ عددھم 150193 ناخبا كما یسعى المرشحون في الدائرة الخامسة والبالغ عددھم 58 مرشحا لحصد أصوات ناخبیھم المقدر عددھم بـ166222 ناخبا.

وشملت الاحترازات الصحیة لعملیة التصویت عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمام وتعقیم الیدین ولبس القفازین قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبین لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترین بین الناخبین طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع كما تم تخصیص عیادات طبیة في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجمیع.

 

ترشيحات

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 98 سنتا في العقود الآجلة

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 98 سنتا في العقود الآجلة