TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تمكين" البحريني: دعم القطاعات التي أوقفت كورونا نشاطها بشكل تام لمدة 3 أشهر

"تمكين" البحريني: دعم القطاعات التي أوقفت كورونا نشاطها بشكل تام لمدة 3 أشهر
البحرين

مباشر: أعلن صندوق العمل "تمكين" البحريني عن تقديم دعم استمرارية الأعمال للقطاعات التي أوقفت أعمالها بشكل تام ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا لمدة ثلاثة شهور اعتباراً من ديسمبر الجاري وحتى فبراير 2021.

وأوضح صندوق "تمكين"، اليوم الخميس، أن القطاعات المشمولة بالدعم تتضمن مراكز الألعاب الترفيهية، وصالات الأفراح والفعاليات والمناسبات، ودور السينما، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وذكر إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، أن هذه الخطوة تأتي لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا وتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص للتعامل مع آثار الجائحة حفاظًا على النمو المستدام.

وأشار، إلى أن "تمكين" قد أعلنت في مارس الماضي عن إعادة توجيه برامجها من أجل تقديم الدعم على أثر تبعات الجائحة للمساهمة في دعم المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر المتأثرة من خلال تقديم منح مالية لدعم جزء من النفقات التشغيلية، وذلك جنباً إلى جنب العديد من المبادرات التي قدمتها الحكومة الموقرة من أجل دعم الأفراد والمؤسسات خلال هذه الفترة.

وأضاف جناحي، أن إسهامات "تمكين" تمثلت أيضًا في توسيع دائرة المستفيدين من الحزمة المالية والاقتصادية التي تم إطلاقها وذلك بدعم سائقي سيارة الأجرة والحافلات ومدربي السياقة وعاملات رياض الأطفال، حيث قد قدمت "تمكين" خلال تلك الفترة الدعم لاستمرارية الأعمال إلى أكثر من 16 ألف مؤسسة صغيرة ومتناهية الصغر، وبميزانية إجمالية تزيد عن 54 مليون دينار بحريني.

ترشيحات 

صادرات البحرين واتحاد غرفة التجارة الإسرائيلي يوقعان اتفاقية تعاون

"النفط" الكويتية: "أوبك+" وافقت على مقترحنا دون شروط أو تعدیل