TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المغربية تُقر اتفاق للتعاون في مجال الصيد البحري مع روسيا

الحكومة المغربية تُقر اتفاق للتعاون في مجال الصيد البحري مع روسيا
مراكب صيد

مباشر: أقرت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، خلال اجتماع عن بعد، مشروع قانون بشأن اتفاق التعاون في مجال الصيد البحري بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا.

وأوضح السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم، أن هذا الاتفاق يحدد مبادئ التعاون فيما يخص المحافظة على الثروات السمكية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للمغرب واستغلالها، وفقاً للمغرب العربي للأنباء.

وتابعن أن الاتفاق يحدد شروط قيام البواخر الحاملة للعلم الروسي بالصيد في المجالات البحرية للواجهة الأطلسية والتي تمارس فيها المملكة المغربية حقوقها السيادية و/أو الخاضعة لولايتها.

كما ينص الاتفاق، على التعاون بين الطرفين في مجال البحث العلمي المرتبط بالثروة السمكية لاسيما فيما يتعلق ببرمجة وتنظيم رحلات البحث العلمية الضرورية للحفاظ على الثروات السمكية واستغلالها العقلاني، سواء داخل منطقة الصيد الأطلسية للمغرب أو فيما وراء حدودها.

ووقعت المغرب وروسيا اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الصيد البحري، في 27 نوفمبر الماضي، بدلاً من الأولى الموقعة في 2016، والتي انتهت صلاحيتها في شهر مارس 2020.

ترشيحات 

رئيس العراق: سنوزع لقاح كورونا مجاناً على المواطنين رغم وضعنا المالي

الحكومة المصرية تتابع تدشين المنصة القومية الموحدة للتجارة عبر الحدود "نافذة"