TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يمدد سريان حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يناير 2021

المغرب يمدد سريان حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يناير 2021
المغرب

مباشر: أقر مجلس الوزراء في المغرب مشروع مرسوم يقضي بتمديد فترة سريان حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يناير 2021.

وقال مجلس الوزراء المغربي، اليوم الخميس، إن القرار يأتي في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا "كوفيد19"، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وصرح السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن الخطوة تأتي حرصاً من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة كورونا.

وقدم وزير الداخلية، مقترح بمرسوم لتمديد سريان حالة الطوارئ الصحية من يوم الخميس 10 ديسمبر 2020 في الساعة السادسة مساء إلى يوم الأحد 10 يناير 2021 في الساعة السادسة مساء.

وأضاف أمزازي، أنه بالنظر لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، فقد أجازت مقتضيات مشروع هذا المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم والمعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة.

وألمح، إلى تفويض ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

ترشيحات 

الوزراء الكويتي يستعرض آخر تطورات ملف التجاوزات في "مؤسسة البترول"

العراق يسجل 2039 إصابة جديدة بكورونا.. ونسبة الشفاء تصل لـ87.3%