تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية تفتتح معرض منتجات ذوي القدرات الخاصة بأسوان

القوى العاملة المصرية تفتتح معرض منتجات ذوي القدرات الخاصة بأسوان
محمد سعفان

القاهرة – مباشر: افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة بمصر، اليوم الخميس، معرض منتجات ذوي القدرات الخاصة الذي تنظمه مديرية القوى العاملة بأسوان، تحت عنوان (قادرين نعملها).

وضم معرض منتجات ذوي القدرات الخاصة، 15 عارضاً، وسلم كل عارض دعم مالي بقيمة 500 جنيه، وذلك بحضور المحافظ أشرف عطية، ومحمد عبدالوهاب مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وفقاُ لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

وأشاد سعفان، بجودة منتجات ذوي القدرات ودقة تصنيعها وانخفاض أسعارها بأكثر من 50 بالمائة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، مشيرا إلى اهتمام الوزارة لهذه الفئة واستغلال امكانياتهم وقدراتهم على البذل والعطاء، وتقديم كل الرعاية والحماية والاهتمام باعتبارها فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل.

كما قام الوزير بافتتاح الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، حيث سلم 32 عقد عمل لذوي الهمم، وقام بتكريم 12 منشأة قدمت العقود.

وأكد الوزير أن الوزارة أطلقت في عام 2018، مبادرة "مصر بكم أجمل" بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، وتهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، وإيجاد مشروعات صغيرة لهم.

وقال وزير القوى العاملة: إن تنفيذ مبادرة "مصر بكم أجمل" تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحديد 2018 عاماً لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، مؤكداً أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بهذه الفئة إيماناً بدورهم الفعَّال في كل مناحي الحياة، مؤكداً استمرار الوزارة في تفعيل مبادرات أكثر لإعطائهم حقوقهم واعداً بإطلاقها في يناير المقبل بأسوان.

 ترشيحات:

تقرير حكومي: 1420 جنيهاً متوسط الدعم التمويني للأسر المصرية

توقيع برتوكول تعاون مع تبصير السعودية لسهولة نفاذ صادرات مصر الهندسية للخليج

مصر تشارك في المؤتمر الأول للمجلس العالمي لخدمات التكنولوجيا والأعمال