تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مينا للاستثمار" تدعو عموميتها للانعقاد لمناقشة تجزئة السهم وزيادة رأس المال

"مينا للاستثمار" تدعو عموميتها للانعقاد لمناقشة تجزئة السهم وزيادة رأس المال
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، دعوة الجمعية العامة غير العادية يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصرن اليوم الخميس، إن العمومية ستناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 2 جنيه إلى جنيه واحد، ليصبح عدد أسهم رأس المال 150 مليون سهم بدلاً من  75 مليون سهم.

وأضافت، أن العمومية ستناقش كذلك زيادة رأس مال الشركة المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة نقدية قدرها 150 مليون جنيه من خلال إصدار 150 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، وذلك عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

وأشارت، إلى أنه سيتم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسميه للسهم البالغة جنيه للسهم بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع 2 قرش للسهم مع إعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

كما ستناقش الجمعية تعديل المادة 6- 7 من النظام الأساسي للشركة طبقاً لتجزئة القيمة الاسمية للسهم. 

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، خسارة بلغت 16.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 12.54 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليون جنيه مقابل 35.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة أيضاً إلى الخسارة ، حيث سجلت 7.99 مليون جنيه خسائر خلال الفترة، مقابل 11.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2019.

ترشيحات:

مينا للاستثمار المصرية توضح حقيقة تفاوض شركة إماراتية لشراء حصة بالشركة