TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحر الأحمر للتطوير توقع عقداً لإنشاء 40 مبنى سكنياً في مدينة الموظفين

البحر الأحمر للتطوير توقع عقداً لإنشاء 40 مبنى سكنياً في مدينة الموظفين
جانب من الأعمال الإنشائية بمشروع البحر الأحمر - أرشيفية

الرياض – مباشر: وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم على الأراضي السعودية، أحد أكبر عقود البناء والتصميم الأعلى قيمة حتى الآن مع "شركة الكفاح للمقاولات"؛ لإنشاء مباني سكنية في مدينة الموظفين بمشروع البحر الأحمر، والتي تضم مكاتب إدارية، ووحدات سكنية، ومرافق تجارية ستخدم منسوبي الشركة بالإضافة إلى العاملين في موقع المشروع.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن العقد يتضمن بناء 40 مبنى سكني، يتكون من وحدات سكنية فردية ومزدوجة في مدينة الموظفين، علما بأن المدينة ستحتضن نحو 14 ألف موظف سيعملون في الوجهة مع افتتاح المرحلة الأولى منها بحلول الربع الرابع من عام 2022.

وتشمل مدينة الموظفين التي تبلغ مساحتها 1.5 مليون متر مربع مكاتب إدارية، ووحدات سكنية وفندقاً يضم 144 غرفة ومجموعة كبيرة من المرافق التجارية والترفيهية مثل المستشفيات والمدارس والنوادي الرياضية والمطاعم.

وأشارت شركة البحر الأحمر للتطوير، إلى أنه سيتم تجهيز الألواح الخرسانية مسبقة الصنع في المصنع الذي أسسته شركة الكفاح للمقاولات حول نطاق المشروع، ثم ستنقل تلك الألواح للمواقع المحددة لها في وجهة المشروع، ليتم تركيبها هناك، وهذا سيوفر العديد من الفرص الوظيفية للمواطنين ويقلل من الانبعاثات الكربونية في موقع المشروع عبر الاستغناء عما يقارب 10 ملايين كلم من التنقلات، والذي سيقلل بدوره من الانبعاثات الكربونية بمعدل 10 آلاف طن.

Kifah-PRL-2

واحتفل مشروع البحر الأحمر، مؤخرا، بتحقيق إنجاز ات هامة تتمثل بتوقيع أكثر من 500 عقد حتى الآن بقيمة تفوق 12 مليار ريال لشركات من 24 دولة، وتم منح ما يزيد عن 70% من القيمة الإجمالية لهذه العقود لشركات سعودية مما يبرز بشكل أكبر مدى التزام الشركة بتعزيز الاقتصاد المحلي.

ويسير العمل في مشروع البحر الأحمر على الطريق الصحيح حيث سيستقبل أول زواره بحلول نهاية عام 2022، عندما يتم افتتاح المطار الدولي والفنادق الأربعة الأولى، كما سيتم افتتاح بقية الفنادق المتبقية من المرحلة الأولى في عام 2023 والبالغ عددها 12 فندقاً، وهذا سيوفر ما مجموعه 3 آلاف غرفة عبر 5 جزر ومنتجعين في البر الرئيس.

ترشيحات:

3 مطارات سعودية بقائمة الأكثر أماناً بالشرق الأوسط وأفريقيا خلال جائحة كورونا

الودائع المصرفية بالسعودية تسجل مستوى تاريخياً بأكتوبر وتلامس 1.9 تريليون ريال