TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات تكشف سرعة مقدمي الخدمات في الوصول للمحتوى الرقمي بالسعودية

هيئة الاتصالات تكشف سرعة مقدمي الخدمات في الوصول للمحتوى الرقمي بالسعودية
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
اس تي سي
7010
-7.37% 38.35 -3.05
زين السعودية
7030
-12.30% 12.12 -1.70

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التقرير الربعي لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة "مقياس".

وكشف تقرير "مقياس"، في نسخة الربع الثالث من العام 2020، عن تسجيل شركة "موبايلي" لأفضل سرعة وصول لمحتوى تطبيقات التواصل الاجتماعي، فيس بوك، وإنستجرام، وتويتر، وسناب شات)، فيما سجلت شركة الاتصالات السعودية STC  أفضل سرعة وصول لبرنامج (واتساب).

وتصدرت شركة "موبايلي" قائمة سرعة الوصول لتطبيقات الاجتماعات المرئية الأكثر استخداما في المملكة بعد تسجيلها لأفضل سرعة وصول لتطبيقات (ويبكس، زوم، مايكروسفت تيمز)، في الوقت الذي سجلت فيه شركة الاتصالات السعودية STC  أفضل سرعة وصول لبرنامج (جوجل ميت).

وحول الوصول للألعاب الإلكترونية الأكثر استخداما في المملكة، سجلت شركة زين أفضل زمن وصول لألعاب (فورت نايت، أبيكس ليجندز، دوتا 2)، وسجلت شركة موبايلي أفضل زمن وصول لألعاب (فيفا 20، ليغ أوف ليجيندز).

وتسعى "هيئة الاتصالات" من خلال نشر تقرير "مقياس" بشكل ربعي إلى تعزيز التنافسية بين المشغلين لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين؛ عبر رفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

5.png

6.png

7.png

ترشيحات:

​هيئة الاتصالات السعودية: ارتفاع نسبة انتشار الجيل الخامس بالربع الثالث 2020

هيئة الاتصالات السعودية تصنّف مقدمي الخدمة وفق عدد الشكاوى بالربع الثالث 2020

هيئة الاتصالات السعودية: انخفاض شكاوى الخدمات البريدية اللوجستية 75%