TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

22 استثناءً من الحظر الشامل يوم الجمعة تحددها إدارة الأزمات الأردنية

22 استثناءً من الحظر الشامل يوم الجمعة تحددها إدارة الأزمات الأردنية
القوات الأمنية خلال الحظر

مباشر: حدد المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات استثناءات لبعض الفئات من الحظر الشامل يوم غد الجمعة.

وأوضح المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، في بيان بحسابه الرسمي على فيسبوك، أن الحظر الشامل يمتد من الساعة 10:00 ليلاً اليوم الخميس، إلى 10:00 ليلاً من يوم غد الجمعة.

واستثنى المركز كافة الكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص من قرار الحظر الشامل وبالحد الادنى لإدامة العمل، من خلال كتاب رسمي أو بطاقة تعريفية تثبت ذلك من المستشفى.

وسمح المركزي للمختبرات الخاصة المعتمدة من قبل وزارة الصحة لإجراء فحص الكورونا "بي سي آر" بالحركة خلال فترة الحظر بسيارة تحمل شعار المختبر.

وكذلك أصحاب الصيدليات للقيام بعملية التوصيل المنزلي للأدوية الضرورية والطارئة شريطة إظهار شعار النقابة، وفتح صيدلياتهم من الساعة 10:00 صباحاً الى الساعة 6:00 مساءً، ويمنع البيع المباشر مهما كانت الأسباب ويقتصر تواجدهم على أخذ الدواء وتوزيعه.

وسمح الجهاز بالحركة لسيارات توزيع اسطوانات الغاز البترولي المسال المنزلي لتوزيع اسطوانات الغاز من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً، ولصهاريج نقل المياه العادمة ووالصالحة للشرب من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 مساءً.

واستثنى الجهاز كذلك جميع الأشخاص المتواجدين داخل عملهم شريطة عدم مغادرتها لأي سبب.

وكذلك حركة النقل البري الشاحنات وقطاع التخليص على البضائع من وإلى جميع المطارات والمعابر والمراكز البرية، على أن يقوم السائق بإبراز بوليصة الشحن، والشاحنات المخصصة لنقل المواد الغذائية من محافظة إلى أخرى.

وسمح المركز كذلك لورش الميكانيك والصيانة ومحلات بيع قطع الغيار على الطرق الخارجية الرئيسية بين المحافظات.

وكذلك القادمين عبر المعابر البرية إلى الأردن المغادرين من خلال المعابر إلى دول الجوار، والمسافر والسائق فقط للمسافرين جوًا حسب موعد الطائرة ومكان سكن المسافر والسائق.

وصرح المركز لمزارعي الزيتون بنقل منتجاتهم باتجاه معاصر الزيتون، باستثناء من قبل مديرية زراعة المحافظة، مصدق من الحاكم الاداري، وأصحاب معاصر الزيتون والعاملين.

كما صرح المركز لأصحاب محلات طيور الزينة وأسماك الزينة ومحلات تربية الحيوانات الأليفة وأصحاب مزارع الأسماك بالحركة من الساعة 2:00 ظهراً وحتى 4:00  عصراً من أماكن إقامتهم إلى محالهم ومزارعهم، لخدمة الطيور أو الأسماك أو الحيوانات الأليفة.

وللسيارات المخصصة لنقل الدجاج الحي بالحركة والتنقل من الساعة 8:00 مساءً وحتى نهاية فترة الحظر الشامل لنقل الدجاج من المزارع لمحال النتافات والمسالخ.

كما صرح المركز للمزارعين والسيارات الناقلة للخضار والفواكه بالحركة من المزارع إلى الأسواق المركزية، من الساعة 6:00 مساء وحتى نهاية فترة الحظر.

ولأسواق الخضار والفواكه المركزية بالعاصمة عمان والمحافظات والعاملين بها والمصرح لهم من قبل الأمانة والبلديات بالعمل، من الساعة 6:00 مساءًا وحتى نهاية فترة الحظر.

ويُسمح لذوي المتوفى بالحركة بحد أقصى 6 أشخاص لإتمام اجراءات الوفاة والدفن خلال أيام الحظر الشامل.

ويلمرضى غسيل الكلى ومرضى السرطان بالذهاب إلى المستشفيات من خلال حمل البطاقات ومواعيد المراجعة، ومن يحمل بطاقة مرافق من المستشفى مصدقة حسب الأصول بالحركة من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا، وللمريض والسائق فقط ضمن توقيتات محددة وحسب موعد مراجعة المستشفى، وللحالات الطارئة للمواطنين.

 

ترشيحات..

الأردن يرشد أكثر من نصف فاتورته النفطية بنهاية سبتمبر

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 19 مليون دينار

أسعار الذهب تتراجع 0.1% محلياً بالأردن في أسبوع

بنك الاستثمار الأوروبي يمول مشروعات مائية في الأردن بقيمة 260 مليون يورو

إصابات "كورونا" في الأردن تتخطى الـ225 ألفاً.. وتسجيل 52 وفاة جديدة