TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

193 مليون جنيه لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية لمركز التحكم الإقليمي لكهرباء الدلتا

193 مليون جنيه لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية لمركز التحكم الإقليمي لكهرباء الدلتا
خلال توقيع عقد تنفيذ شبكة الألياف الضوئية لمركز التحكم الإقليمي لكهرباء الدلتا

القاهرة - مباشر: شهد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، توقيع عقد بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة السويدي للكابلات EgyTech لتنفيذ الحزمة الثانية لتنفيذ مركز التحكم الإقليمي لشبكة كهرباء الجهد العالي بمنطقة كهرباء الدلتا، باجمالي يصل إلى حوالي 193 مليون جنيه.

وأوضح بيان صادر اليوم الخميس، أن الحزمة الثانية من المشروع تتضمن شبكة الألياف الضوئية التي تربط محطات المحولات الكهربائية بمنطقة الدلتا بمركز التحكم الإقليمي بطلخا.

ويهدف المشروع إلى مواجهة التوسع الهائل في الشبكة الكهربائية، حيث يستهدف التصميم المبدئي لمركز التحكم الإقليمي مراقبة عدد (107) محطة، بقدرة اسمية (12000 ميجاوات) تقريباً، قابل للتوسع حتى (200) محطة محولات في منطقة الدلتا خلال الخمسة عشر عاماً القادمة.

كما يهدف إلى استخدام أحدث الأساليب العلمية في اكتشاف الأعطال والمناطق المتأثرة بها، وسرعة إعادة التيار وتأمين التغذية لهذه الأماكن وتحسين معدلات إتاحية الشبكة للمشتركين.

وكذلك تقليل زمن انقطاعات التغذية الكهربية عن الأحمال الخاصة بالمستثمرين والمشتركين الصناعيين ، وسهولة عمل المناورات وتوزيع الأحمال لإمكانية تنفيذ برامج الصيانة الدورية والطارئة لمهمات الشبكة طبقاً للمعدلات العالمية.

وأضاف البيان، أن المشروع يهدف أيضاً إلى عمل الدراسات اللازمة لمواجهة تطور الأحمال والحفاظ على مستوى جودة التغذية الخدمة المشتركين ، والتشغيل الاقتصادي الأمثل لمهمات الشبكة للوصول للمعدلات العالمية في هذا المجال ، والوصول إلى أعلى جودة لتقديم خدمة التغذية الكهربائية لما يقرب من (26 مليون مواطن) موزعين على عدد (6) محافظات بالدلتا، وهي (الدقهلية ـ القليوبية ـ الغربية ـ المنوفية ـ كفر الشيخ ـ دمياط).

وأوضح أن المشروع يتكون من حزمتين تتضمن الحزمة الأولى إنشاء مبنى مركز التحكم وتوريد وتركيب واختبار مهمات الحاسبات والبرامج اللازمة لمراقبة وتشغيل شبكة الجهد العالي، علاوة على مهمات شبكة الاتصالات اللازمة لتأمين نقل المعلومات والاتصالات الهاتفية بين المحطات ومركز التحكم الإقليمي، وكذا بين مركز التحكم الإقليمي والتحكم القومي.

ومن المقرر توقيع عقد هذه الحزمة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بحوالي 61 مليون يورو غير شاملة ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية، والتي تغطي تكلفة إنشاء مبنى التحكم وتوريد جميع المهمات اللازمة للمشروع، وإجراء جميع الاختبارات وتدريب العاملين والدعم الفني خلال فترة الضمان للحالات الطارئة.

وأشار إلى أنه تم تدبير التمويل بتسهيلات ائتمانية من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD بقيمة (50 مليون يورو) وتمويل ذاتي من مصادر الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة (11 مليون يورو) .

جدير بالذكر أن  الشركة المصرية لنقل الكهرباء كانت قد قامت بالتعاقد مع الاستشاري العالمي EDF لوضع المواصفات والإشراف على تنفيذ مركز التحكم الإقليمي لشبكة كهرباء الجهد العالي بمنطقة كهرباء الدلتا.

ترشيحات

الوزراء المصري يوافق على 8 قرارات هامة.. أبرزها اعتماد 10 مليارات للقطار الكهربي

488 مليون دولار إيرادات قناة السويس خلال نوفمبر 2020

مصر تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا و28 حالة وفاة.. الأربعاء

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

محدث..الذهب يربح 38 دولاراً عند التسوية مع خسائر العملة الأمريكية

الحديد والصلب المصرية توافق على الانقسام الأفقي