TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيسا هيئة الاستثمار ومصلحة الجمارك يبحثان فرص وتحديات الاستثمار في مصر

رئيسا هيئة الاستثمار ومصلحة الجمارك يبحثان فرص وتحديات الاستثمار في مصر
خلال اجتماع رئيسا هيئة الاستثمار ومصلحة الجمارك مع عدد من المستثمرين

القاهرة - مباشر: بحث محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية، مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، تحديات وفرص الاستثمار ومناقشة بعض بنود قانون الجمارك الجديد.

وبحسب البيان صادر اليوم الخميس، تم مناقشة بعض التحديات التي تواجه المستثمرين، والتطرق إلى إمكانية حلها، فضلاً عن استعراض قانون الجمارك الجديد والذي من شأنه التيسير على المستثمرين، والاتفاق على مشاركة مجتمع الأعمال للتوافق حول اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الجمارك حتى تخرج بالشكل الذي يحقق مساعي المستثمرين ويحفزهم.

وقال رئيس هيئة الاستثمار، إن الهدف من اللقاء حل أي تحديات قد تواجه المستثمرين والاستماع لمقترحاتهم لأخذها في الاعتبار ووضعها موضع التنفيذ.

وأكد أن الهيئة تعمل جاهدةً بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالاستثمار لتيسير الإجراءات على المستثمرين، منوهًا إلى خطة الهيئة لتنظيم دورات تدريبية للعاملين في الجهات المعنية بالاستثمار وذلك بهدف توحيد المفاهيم.

من جانبه، قال رئيس مصلحة الجمارك، إن "الجمارك" حريصة على مصلحة المستثمرين والتواصل معهم لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتيسير أعمالهم والأخذ بمقترحاتهم ووضعها في الاعتبار عند إعداد اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الجمارك، مثمنًا الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار في التنسيق بين مختلف الجهات للتيسير على المستثمرين.

ترشيحات

الوزراء المصري يوافق على 8 قرارات هامة.. أبرزها اعتماد 10 مليارات للقطار الكهربي

488 مليون دولار إيرادات قناة السويس خلال نوفمبر 2020

مصر تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا و28 حالة وفاة.. الأربعاء

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

محدث..الذهب يربح 38 دولاراً عند التسوية مع خسائر العملة الأمريكية

الحديد والصلب المصرية توافق على الانقسام الأفقي