TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راية القابضة توافق على استحواذ "تابعة" لحصة أغلبية بشركتين

راية القابضة توافق على استحواذ "تابعة" لحصة أغلبية بشركتين
أرشيفية
راية
RAYA
-2.53% 3.86 -0.10

القاهرة - مباشر: وافقت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من حيث المبدأ على عرض الاستحواذ المعروض من إدارة شركة راية للتوزيع التابعة للاستحواذ على حصة أغلبية بشركتين.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن العرض يشمل الاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ نسبتها 100 بالمائة من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر بإجمالي عدد 936.8 ألف سهم، وحصة أغلبية تبلغ نسبتها 100 بالمائة من أسهم شركة المتاجر المتحدة بإجمالي 20 ألف حصة.

وأشارت راية القابضة، إلى أنه قد يتم استخدام شركة راية للاكترونيات لاستيفاء الشكل القانوني وفقاً لقانون الشركات.

وأوضحت، أن الاستحواذ يأتي ضمن خطة راية للتوزيع للتوسع داخل مصر وخارجها، وتوسيع قاعدة العملاء وعدد فروع ونقاط بيع الشركة.

ووافق مجلس الإدارة عن تقرير المستشار المالي المستقل المعد من قبل شركة إيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية المؤرخ في 20 نوفمبر الماضي، والمتضمن التقييم العادل للسهم الواحد من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر، والتقييم العادل للحصة الواحدة من حصص شركة المتاجر المتحدة.

ووافق المجلس على تفويض رؤساء مجالس إدارة شركة راية للتوزيع وراية للالكترونيات في السير في الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة الاستحواذ.

كما وافق المجلس على السير في إجراءات زيادة رأس مال شركة راية للتوزيع لتمويل جزء من عملية الاستحواذ المرتقبة، ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع 320.87 مليون جنيه بدلاً من 220.87 مليون جنيه، بزيادة 100 مليون جنيه.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على عرض الاستثمار المبدئي المقدم من إدارة الشركة في حدود 100 مليون جنيه، للاشتراك في تأسيس صندوق استثمار مباشر ذو طابع خاص بالتعاون مع إحدى شركات إدارة صناديق الاستثمار المباشر الأجنبية.

وأشارت الشركة، أن ذلك بهدف الاستثمار المباشر بالشركات الواعدة والعاملة بالمجالات المرتبطة بالتكنولوجيا المالية والرقمية الحديثة.

ووافق المجلس على تفويض مجلس الإدارة أو العضو المنتدب في السير في الإجراءات اللازمة لإتمام الاستثمار المزمع.

وحققت راية القابضة خلال 2019 أرباحاً بلغت 114.57 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 180.5 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 815.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 908.58 مليون جنيه في العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة إلى 65.96 مليون جنيه في 2019، مقابل أرباح بلغت 128.5 مليون جنيه في 2018.

ترشيحات:

 راية لخدمات الاتصالات تقرر شراء أسهم خزينة بـ20 مليون جنيه

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح راية لخدمات الاتصالات السنوية 36%