TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" تعلن بدء تشغيل وحدة إنتاج الهيدروجين بميناء عبدالله

"البترول الكويتية" تعلن بدء تشغيل وحدة إنتاج الهيدروجين بميناء عبدالله
مقر البترول الوطنية في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن بدء تشغيل وحدة إنتاج الهيدروجين رقم (02 - 118) التابعة لمشروع الوقود البيئي في مصفاة ميناء عبدالله.

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس الأربعاء، إن الوحدة تتكون من 3 وحدات متكاملة لإنتاج الهيدروجين بإنتاجية تصل إلى 185 مليون قدم مكعبة يومياً من الهيدروجين لكل منها.

وأضافت، بحسب الجريدة، أنه يتم توزيع غاز الهيدروجين المنتج إلى الوحدات الصناعية في مشروع الوقود البيئي "وحدة تحسين الديزل، ووحدة تحسين الكيروسين ووحدة نزع الكبريت تحت الضغط الجوي، ووحدة التكسير الهيدروجيني، ووحدة تحسين "النافثا" كذلك وحدات مصفاة ميناء عبدالله المحدثة.

وأوضحت أن المبادل الحراري لإعادة تشكيل الغاز هو الأول من منطقة الخليج، عبارة عن تكنولوجيا حديثة خاصة بالمصمم من شأنها أن تزيد من كفاءة إعادة تشكيل الغاز الهيدروكربوني في الوحدة.

وذكرت "البترول الكويتية" أن الوحدة هي الأكبر في الطاقة الإنتاجية على مستوى العالم، وتمتاز بوجود نظام الامتصاص لإنتاج الهيدروجين بقدرة 12 وعاء من تصميم شركة UOP.

وأشارت إلى أن الغاز المغذي للوحدة يتم إرساله من مصفاة ميناء الأحمدي، ووحدة نزع الكبريت تحت الضغط الجوي، كذلك وحدة الوعاء الفاصل البارد تحت الضغط.

ترشيحات:

استهلاك وقود الطائرات بمطار الكويت الدولي ينخفض 80% بسبب "كورونا"

اللون الأحمر يسيطر على بورصة الكويت صباحاً

تابعة لـ"معادن" الكويتية تزيد رأسمالها 150% إلى 5 ملايين دينار

"الطيران المدني" يتفق مع تابعة لـ"أجيليتي" لإدارة عودة العمالة المنزلية للكويت

توجه شرائي للأجانب ببورصة الكويت في نوفمبر وسط تخارج محلي وخليجي

الكويت: أولى دفعات لقاح "كورونا" ستغطي 5% من السكان