TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" التونسية: نعمل على تطوير المناطق التجارية ورقمنة منظومة الدعم

"التجارة" التونسية: نعمل على تطوير المناطق التجارية ورقمنة منظومة الدعم
تونس

  
مباشر: قال محمد بوسعيد، وزير التجارة وتنمية الصادرات، في كلمته أمام مجلس النواب، إن الدولة تعمل على تطوير المساحات التجارية ورقمنة منظومة الدعم.

وصرح محمد بوسعيد، اليوم الأربعاء: "نعمل على تطوير المساحات التجارية الكبرى وتشجيعها.. وبن قردان هي أولى المناطق الحرة التي سيتم انجازها وسوف ننطلق في استغلالها في غضون سنة ونصف تقريبا"، وفقاً للحساب الرسمي لمجلس النواب على "تويتر".

وأكد، أنه لا يجب أن نركز على تدعيم الصادرات من حيث الكم بل ينبغي الرفع من القيمة التنافسية للمنتج التونسي.

وألمحن إلى أن الدولة ستعمل على إدخال إصلاحات هيكلية بعد القيام بتشخيص وتوثيق الحلول الهيكلية اللازمة للإصلاح، مضيفاً "نقوم بجرد شامل لمخازن التبريد لنتمكن من التحكم في السوق".

وبين، أنه تم إصدار قرار حول سقف الهوامش القصوى لتجارة تفصيل المواد الزراعية مما يسمح من تسهيل عمل مراقبي الوزارة.

وأشار، إلى أن هناك آليات لحماية المنتجات الزراعية والصناعية بالاستناد إلى قواعد الجودة والمواصفات والمحافظة على البيئةن وأن ستقوم بإحداث جهاز حمائي في هذا الغرض.

وأكد، أن هدف الحكومة تهدف لتوجيه الدعم لمستحقيه وقد انطلقنا بعديد الإجراءات حيث سننطلق بمراقبة المخابر ولكن منظومة الدعم تتجاوز وزارة التجارة وتثقل كاهل المالية العمومية

وقال، إن منظومة الدعم تتجاوز وزارة التجارة فهو عمل مشترك مع عدة وزارات، وأن هناك توجه نحو الرقمنة كأحد وسائل تعديل منظومة الدعم.

ترشيحات 

السيسي يطالب القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية وتسريع جهود تشكيل حكومة

أرامكو: نقص بعض المشتقات البترولية في "جازان" بسبب عطل فني بإحدى المحطات