تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المدينة المنورة توقع اتفاقية لرفع كفاءة وجودة تنفيذ المشاريع بالإمارة

المدينة المنورة توقع اتفاقية لرفع كفاءة وجودة تنفيذ المشاريع بالإمارة
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

الرياض - مباشر وقعت منطقة المدينة المنورة في السعودية مذكرة تفاهم مع البرنامج الوطني "مشروعات"، لرفع كفاءة وجودة تنفيذ المشاريع بالإمارة.

وتهدف المذكرة التي وقّعها وهيب بن محمد السهلي، وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة، وعبد الرزاق بن صبحي العوجان، المدير العام لبرنامج "مشروعات"، إلى دراسة وتقييم الاحتياجات اللازمة لأدوار ومهام وحدة متابعة المشروعات في الإمارة من حيث هيكلها التنظيمي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

كما تتضمن مذكرة التفاهم، تحديد السياسات والإجراءات والعمليات المتبعة في تنفيذ المشروعات، والإمكانيات البشرية والفنية والتنظيمية المتوفرة وأنظمة متابعة المشاريع، إضافةً إلى توفير التدريب والتطوير لمنسوبي الإمارة في متابعة المشاريع الإنشائية.

وتأتي هذه المذكرة في إطار إستراتيجية تعزيز الشراكات للبرنامج مع مختلف الجهات المرتبطة بقطاع المشاريع والأصول والمرافق على مستوى مناطق المملكة.

وبناءً عليها سيتم تصميم الهيكل التنظيمي الجديد لمنظومة وحدة متابعة المشروعات في المنطقة، إضافة إلى ربط مكتب وحدة متابعة مشروعات إمارة المنطقة مع المنصة الوطنية لمتابعة المشروعات الإنشائية، وإطلاق وحدة متابعة المشروعات بشكل رسمي مع كامل الصلاحيات المتفق عليها.

وأوضح وهيب بن محمد السهلي، أن إمارة المنطقة تسعى من خلال هذه المذكرة للاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها برنامج (مشروعات) ومن منهجيته في إدارة المشاريع، بهدف تمكين المنطقة التي تحتل مكانة تاريخية واجتماعية وثقافية عظيمة، وتقوم بدور حيوي في استقبال ملايين المسلمين على مدار العام من مختلف دول العالم للارتقاء بمكونات البُنى التحتية والخدمات التي تقدمها للسكان والزوار.

يذكر أن البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات" ذراع تمكيني لمشاريع البُنى التحتية والمرافق في الجهات العامة، حيث يعمل على دعم الجهات من أجل رفع فعالية وكفاءة البنية التحتية الوطنية واستدامتها لأفضل المستويات العالمية.

ترشيحات 

"الاتصالات" السعودية تبحث الاستخدامات التجارية للطيف الترددي..8 ديسمبر

ربيع: قناة السويس تبنت استراتيجية طموحة ونتائجها تظهر بحلول 2023

الكويت تعلن شروط منح المواطنين ترخيص تعليم قيادة المركبات