TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يحصل على قرض ياباني بـ200 مليون دولار لدعم برنامج الاستجابة لـ"كورونا"

المغرب يحصل على قرض ياباني بـ200 مليون دولار لدعم برنامج الاستجابة لـ"كورونا"
جانب من التوقيع

 

مباشر: وقعت المملكة المغربية على تبادل مذكرات بخصوص قرض ياباني بقيمة 200 مليون دولار لدعم برنامج الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" بالمغرب.

ومن الجانب المغربي وقع المذكرات محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، و شينوزوكا تاكاشي، سفير اليابان من الجانب الياباني، وفق بيان وزارة الاقتصاد المغربية، اليوم الأربعاء.

يأتي هذا بشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية في إطار برنامج التمويل المشترك المستعجل من أجل أفريقيا (ACFA)، ويهدف هذا الدعم المباشر لميزانية الدولة التي تموله اليابان إلى دعم الجهود الرامية إلى الاستجابة للأزمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي سببته جائحة كوفيد 19، من خلال تزويد المملكة المغربية بموارد إضافية لتنفيذ التدخلات الصحية والاجتماعية الطارئة وتحسين قدرة الاقتصاد الوطني على الصمود.

وأوضحت الوزارة أن دعم اليابان يلبي الأهداف التي حددها برنامج استجابة المغرب لجائحة "كوفيد-19" مع التركيز على: 1/ تعزيز النظام الصحي. 2/ توسيع نظام الضمان الاجتماعي و3/ تقديم الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

يُذكر أن حكومة اليابان، من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، تعمل في المغرب منذ أكثر من 50 عاما، وتساهم في مختلف برامج التعاون، بما في ذلك مشاريع القروض بالين الياباني والمنح والمساعدة التقنية.

ترشيحات

إصابات "كورونا" في الكويت تتجاوز 143 ألفاً.. وشفاء 509 حالات جديدة

"البترول الكويتية" توقع اتفاقية لتخزين 3.14 مليون برميل نفط خام باليابان