تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعلن شروط منح المواطنين ترخيص تعليم قيادة المركبات

الكويت تعلن شروط منح المواطنين ترخيص تعليم قيادة المركبات
الكويت

 

الكويت – مباشر: أصدر نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة الكويتي، أنس الصالح قرارا وزاریا ینص على فتح المجال للكویتیین بمزاولة نشاط تعلیم قیادة المركبات وفق الشروط المقررة.

وقالت (الداخلیة) في بیان صحفي الیوم الأربعاء، إن الشروط المقررة ھي أن یكون طالب التصریح كویتیا حاصلا على رخصة سوق عامة (أ)، وأن یكون حسن السلوك ولم یسبق الحكم علیه بعقوبة جنایة أو في جریمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

كما تشمل الشروط ألا یكون قد ارتكب حوادث مروریة خطیرة أو ضبط بقیادة مركبة تحت تأثیر المسكرات أو المخدرات أو المؤثرات العقلیة.

وأضافت أن من ضمن الشروط ان یكون حاصلا على الشھادة المتوسطة على الأقل أو ما یعادلھا وتكون معتمدة من الجھات المعنیة، وأن یكون متفرغا لھذه المھنة وملما باللغة الإنجلیزیة الى جانب اجراء الفحص الطبي كل سنة للتثبت من توافر اللیاقة الصحیة ویجدد ھذا التصریح سنویا، وأن تتوافر في سیارة التعلیم جمیع الاشتراطات الواردة في المادة (119)من ھذا القرار.

وأفادت بأنه یشترط كذلك إعداد وتثبیت برنامج آلي لتتبع سیارة تعلیم القیادة مع رقابة الإدارة العامة للمرور علیه ونسخ بیاناتھ عند الحاجة، ویجوز لمدیر عام الإدارة العامة للمرور سحب التصریح في حالة مخالفة شروط منحه.

وبینت أنه یجوز منح الكویتي الراغب في تدریب أحد من أصوله أو فروعه أو أقاربه من ذوي المحارم تصریح تعلیم قیادة (مؤقت) إذا كان یحمل رخصة سوق خاصة ساریة مضى على إصدارھا مدة (5) سنوات على الأقل.

 

ترشيحات

إصابات "كورونا" في الكويت تتجاوز 143 ألفاً.. وشفاء 509 حالات جديدة

"البترول الكويتية" توقع اتفاقية لتخزين 3.14 مليون برميل نفط خام باليابان