TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعتزم افتتاح أول محطة مخصصة لتداول السيارات يناير المقبل

مصر تعتزم افتتاح أول محطة مخصصة لتداول السيارات يناير المقبل
ارشيفية

مباشر -عبدالله بدير - اسلام فضل: قال يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن محطة "دحرجة رورو" في ميناء شرق بورسعيد هي أول محطة مخصصة لتداول السيارات في مصر.

وأضاف يحيى زكي، خلال مؤتمر القمة الاقتصادية اليوم الأربعاء، أنه من المقرر بدء العمل بها خلال شهر يناير المقبل، منوهاً إلى أن المشروع يضم تحالفاً من مجموعة من الشركات العالمية، وحصل على موافقة مجلس الوزراء، ومجلس النواب.

وكان مجلس النواب المصري، وافق نهائياً في نوفمبر الماضي، على قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مشروع قانون منح امتياز إنشاء وتشغيل إعادة تسليم محطة دحرجة (رورو) بنظام الـB.O.T فى ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضح رئيس قناة السويس، أن التحالف الذي سيقوم بإنشاء هذا المشروع يتكون من ثلاث شركات عالمية هو بولورية أفريقيا لوجيستكس (الفرنسية)، ونيبون يوسن كايشا (اليابانية)، وتويوتا تسوشو (اليابانية).

وأشار، إلى أنه جار العمل حاليًا على تطوير ميناء العريش، والذي يأتي كجزء من خطة تطوير سيناء، وسيصبح مركزا لوجيستيا محوريا خلال الفترة المقبلة.

وأكد، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتبنى استراتيجية تستهدف خلق فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وبحرية، وتوطين الصناعات ذات الأولوية بغرض إحلال الواردات، واعتماد سياسة التجمعات الصناعية المتكاملة، هذا إلى جانب تهيئة البنية التحتية للموانئ والمناطق الصناعية بما يتوافق وأعلى المعايير العالمية.

وبين، أنه من ضمن استراتيجية المنطقة إعادة الهيكلة الإدارية للوصول إلى منظومة الشباك الواحد وتسهيل الإجراءات على كافة المستثمرين وتوفير خدمات مختلفة، وتحسين البيئة التشريعية للمنطقة.

ترشيحات

488 مليون دولار إيرادات قناة السويس خلال نوفمبر 2020

الوزراء المصري يوافق على 8 قرارات هامة.. أبرزها اعتماد 10 مليارات للقطار الكهربي

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"