TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغريم مخالف لنظام السوق السعودية 100 ألف ريال وتنويه للمتضررين

تغريم مخالف لنظام السوق السعودية 100 ألف ريال وتنويه للمتضررين
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القطعي رقم 2951/ل/د1 /2020 لعام 1442هـ في الدعوى المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضدّ نواف بن محمد بن ناصر الشريف.

وانتهى منطوق القرار، وفقا لبيان على السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء بإدانة نواف الشريف بمخالفة المادة (31) من نظام السوق المالية، والمادتين (5) و (17) من لائحة أعمال الأوراق المالية؛ لممارسته عملاً من أعمال الأوراق المالية دون ترخيص والمتمثل في نشاط (الإدارة).

وأشارت الأمانة، إلى أن المدان قام بإنشاء صندوق استثمار عقاري مقابل اشتراكات نقدية تحول أو تودع في حساب بنكي عائد لمؤسسة يمتلكها المدان (مؤسسة مجموعة محمد الشريف للتطوير والاستثمار العقاري)، وقيامه بالإعلان عن ذلك عبر موقع إلكتروني ومن خلال موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وعبر الهاتف لغرض التسويق للاشتراك في الصندوق.

وتضمّن القرار إيقاع عدد من العقوبات على نواف الشريف؛ تضمنت فرض غرامة مالية عليه مقدارها 50 ألف ريال، لمخالفته المادة (31) من نظام السوق المالية، والمادة (5) من لائحة أعمال الأوراق المالية، وفرض غرامة مالية عليه بقيمة 50 ألف ريال لمخالفته المادة (31) من نظام السوق المالية، والمادة (17) من لائحة أعمال الأوراق المالية.

ونوهت الأمانة، في بيانها، بأنه يحق لمن أبرم اتفاقاً أو عقداً مع المدان في شأن هذه المخالفة أن يرفع دعوى إلى اللجنة للمطالبة بفسخ الاتفاق أو العقد واسترداد أي أموال أو ممتلكات أخرى دفعها أو حولها بموجب الاتفاق أو العقد بحسب ما نصت عليه الفقرة (ب) من المادة (60) من النظام، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى الهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يواصل التراجع للجلسة الثانية.. بسيولة 11.8 مليار ريال

"أميانتيت" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة