TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد العربي" يعلن تطبيق مؤسسة "بُنى" أعلى المعايير الدولية لأمن المعلومات

"النقد العربي" يعلن تطبيق مؤسسة "بُنى" أعلى المعايير الدولية لأمن المعلومات
مقر صندوق النقد العربي

أبوظبي – مباشر: أعلن صندوق النقد العربي اليوم الأربعاء أن نظام إدارة المعلومات لدى (بُنى) وهي المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة للصندوق يعمل وفق أعلى المعايير الدولية لأمن المعلومات وحماية البيانات.

ووفقاً لبيان صحفي أصدره الصندوق، حصلت (بُنى) في وقت سابق على الشهادة الدولية "أيزو/ آي إي إس 27001: 2013" وفقاً للشروط المعتمدة من قبل جهاز خدمات المملكة المتحدة للاعتماد.

وتخدم المؤسسة المنتسبين إلى منصتها في المنطقة العربية وخارجها لتيسير المدفوعات عبر الحدود.

وقال مهدي مانع الرئيس التنفيذي لمؤسسة بٌنى:"تعد حماية البيانات والأنظمة التقنية أمراً بالغ الأهمية لتلبية الاحتياجات الأمنية المتزايدة المصاحبة للمدفوعات البينية وعبر الحدود".

وأضاف أيضاً: "يُشكل أحد أبرز الأهداف الرئيسة لـ"بُنى" توفير قناة آمنة وموثوقة للأعضاء المنتسبين، مجهزة بكافة المتطلبات ومعايير الأمان المطلوبة لتنفيذ وحماية الأنشطة الاستثمارية والتجارية بين المؤسسات المالية".

يُذكر أن بُنى هو نظام متخصص في توفير خدمات مقاصة وتسوية المدفوعات بالعملات العربية والعملات الدولية.

ويهدف هذا النظام لتمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية وخارجها بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة بتكلفة مناسبة وفعالية عالية.

ترشيحات:

تقرير: إلى أين تتجه الأسهم الإماراتية بعد ارتفاعها في نوفمبر بأكثر من 6%؟