تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالمركزي الأوروبي:تأخير توزيع لقاح كورونا أكبر خطر يواجه الاقتصاد

عضو بالمركزي الأوروبي:تأخير توزيع لقاح كورونا أكبر خطر يواجه الاقتصاد

مباشر: قال عضو في البنك المركزي الأوروبي إن التأخير المحتمل في توزيع لقاحات فيروس كورونا يمثل أكبر خطر يواجه التعافي الاقتصادي في منطقة اليورو.

وذكر "يانيس ستورناراس" محافظ البنك المركزي اليوناني في تعليقات مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، عندما سئل عن أكبر المخاطر الاقتصادية على منطقة اليورو: "ربما تأخير التطعيم باللقاح، وهذا غير واضح في الوقت الحالي".

وأوضح "ستورناراس"، وهو أيضًا عضو في البنك المركزي الأوروبي: "قد يكون التأخير في التطعيم خطرًا، إذا حدث - لكن لا أتوقع ذلك وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا".

يعد توزيع اللقاحات في جميع أنحاء العالم مع ضمان شروط الحفظ اللازمة هو التحدي الكبير التالي في معالجة حالة الطوارئ الصحية العامة.

لكن قبل توزيع اللقاحات، يتعين على المنظمين الموافقة على طرحها، وأصبحت المملكة المتحدة أول دولة توافق على لقاح "فايزر" و"بيونتيك" وسوف تبدأ بالتطعيم في الأسبوع المقبل.

وحذرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد الشهر الماضي من أنه على الرغم من التقدم في لقاحات كورونا، لا يزال من الممكن أن تكون هناك "دورات متكررة من تسارع انتشار الفيروس وتشديد القيود".