TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس العراقي يوجه بإجراء اتصالات لحجز حصة للمواطنين من لقاحات كورونا العالمية

الرئيس العراقي يوجه بإجراء اتصالات لحجز حصة للمواطنين من لقاحات كورونا العالمية
خلال استقبال رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح لوزير الصحة والبيئة بقصر السلام في بغداد

مباشر: استقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الأربعاء، في قصر السلام ببغداد، وزير الصحة والبيئة، حسن محمد التميمي.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، استعراض تطورات الأوضاع الصحية في البلاد، والاطلاع على طبيعة إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البيئة والحدّ من التلوثات ومعالجة مسبباتها.

وأكد الرئيس، على ضرورة مواصلة الجهود الطبية الوقائية من الوباء، والتواصل مع الدول والشركات التي أعلنت التوصل إلى لقاحات من أجل ضمان الحصول عليه لجميع المواطنين، واعتماد الآليات المناسبة ونشر والإرشادات اللازم اتباعها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، مثمناً دور الكوادر الصحية في تحجيم آثار الوباء، والعمل على تذليل المصاعب التي يواجهونها وتوفير احتياجاتهم.

ومن جانبه، أشار الوزير، لمتابعة رئيس الجمهورية ودعمه المتواصل للقطاع الصحي في البلد، مقدما شرحاً حول سير عمل الوزارة وخططها المستقبلية.

ووافقت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بالعراق، في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على دفع المستحقات المالية لشراء اللقاح الخاص بفيروس كورونا من التحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI) الدفعة الأولى، وفقاً للاتفاقية الموقعة معهم، استناداً لقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (103) لسنة 2020، ومن تخصيصات الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية (كيماديا).

وقال وزير الصحة والبيئة، في وقت سابق، إن العراق من 78 دولة حجز 20% من مجموع سكان العراق للقاح، وأن " وزارة الصحة أعطت الأولوية إلى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاماً من هذا اللقاح، والذين لديهم اعتلالات مرضية، وكذلك لكل منتسبي وزارة الصحة، والأجهزة الأمنية، أما المرحلة الثانية فيبدأ فيها توفير اللقاح إلى باقي الفئات.

ترشيحات:

العراق يدرس إدخال الاستثمار والجباية في طرق المرور السريع

النفط العراقية: 3.39 مليار دولار إيرادات صادرات نوفمبر