TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت: إتمام صفقة على أسهم "السورية" بـ1.5 مليون دينار

بورصة الكويت: إتمام صفقة على أسهم "السورية" بـ1.5 مليون دينار
قاعة التداولات ببورصة الكويت
الإماراتية
EMIRATES
-1.28% 38.50 -0.50

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن إتمام تنفيذ صفقة مُتفق عليها على أسهم الشركة الكويتية السورية القابضة بقيمة 1.503 مليون دينار تقريباً.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن الصفقة التي تم تنفيذها بحجم يُقدر بنحو 50.1 مليون سهم تمت على أساس سعر 30 فلساً للسهم.

وأوضحت أن الطرف البائع هي شركة مجموعة الأوراق المالية - حساب العملاء لصالح (شركة الليوان الكويتية العقارية)، بينما الطرف المشتري هو سالم عبدالله سالم الحوسني.

والجدير بالذكر أن شركة "الليوان" تمتلك الحصة الأكبر في رأسمال "السورية" بنسبة 28.42% بعدد أسهم يُقدر بنحو 50.1 مليون سهم، ما يعني أن "الليوان" باعت حصتها بالكامل في رأسمال "السورية".

أما مجموعة سالم عبدالله الحوسني وتمثلها شركتا "السالم المحدودة"، و"أم القيوين للاستثمار"، فتمتلك ثاني أكبر حصة في رأسمال "السورية" بنسبة 23.41%، تليها حصة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بواقع 7.37%.

ويبلغ رأسمال "السورية" نحو 17.63 مليون دينار موزعاً على 176.3 مليون سهم تقريباً بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

كانت خسائر "السورية" قفزت 431% بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 1.76 مليون دينار، مقابل خسائر نفس الفترة من عام 2019 والبالغة 331.48 ألف دينار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن ارتفاع الخسائر خلال فترات المقارنة يعود إلى إثبات خسائر غير مُحققة من فروقات أسعار صرف عملات أجنبية بسبب انخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

تابعة لـ"سنرجي" توقع عقداً نفطياً في اليمن بـ 10 ملايين دولار

"أسواق المال" الكويتية توافق على تخفيض رأسمال "المجموعة التعليمية"

"مدينة الأعمال" توافق على بيع عقار استثماري بـ 12.3 مليون دينار

سعر النفط الكويتي يرتفع 38 سنتاً إلى 47.26 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 15 مليون دينار

21 ديسمبر.. مساهمو "الأولى" يناقشون تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة