TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق القمر الصناعي "عين الصقر 2"

الإمارات تطلق القمر الصناعي "عين الصقر 2"
صورة للقمر الصناعي الإماراتي عين الصقر 2

أبوظبي – مباشر: أطلقت الإمارات يوم أمس القمر الصناعي (عين الصقر2) على صاروخ سويوز من منصة سيناماري في مركز الفضاء في غويانا بأمريكا الجنوبية، وسيتم استخدامه لأغراض المراقبة العسكرية.

ووفقاً لوكالة الإمارات للفضاء حسبما أوضحت على حسابها بـ"تويتر"، فإن إطلاق القمر جاء بعد إرجاء هذه الخطوة مرتين في الـ48 ساعة الماضية بسبب مشكلات تقنية تتعلق بنقل البيانات بين الصاروخ وجهاز آخر.

ويعد القمر الصناعي فالكون آي من صنع تحالف تقوده Airbus Defence and Space الأوروبية وThales Alenia Space الفرنسية الإيطالية.

وسوف يُلبي القمر الصناعي حاجات القوات المسلحة الإماراتية ويوفر صوراً ومشاهد للسوق التجارية أيضاً.

وأكدت الإمارات مضيها قدما في تنفيذ استراتيجيتها لتطوير قطاع الفضاء المحلي وزيادة حجم الاستثمار على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا.

وتُعد الإمارات رابع دولة في العالم تشارك في مهام استكشاف القمر لأغراض علمية بعد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين.

وقال محمد الأحبابي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء في شهر سبتمبر/أيلول الماضي إن الدولة تمتلك وتشغل حالياً عشرة أقمار اصطناعية في المدار، تتنوع بين أقمار اتصالات وأقمار علمية وتصوير، إضافة إلى سبعة أقمار ضمن مرحلة التصنيع حالياً.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ فترة إن الدولة حددت استراتيجية تعزز من خلال تنفيذها مكانتها في نادي الدول الرائدة في استكشاف الفضاء وتطوير التعاون الدولي فيه.

وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" منذ أيام عن توقيع اتفاقية لتدريب رواد الفضاء الإماراتيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ترشيحات:

"الدار" الإماراتية تستهدف التوسع دولياً وتدير مشاريع حكومية بـ 5 مليارات درهم