TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يستعرض أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير

"الوزراء" يستعرض أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير
أرشيفية

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً لمتابعة أعمال تطوير طريق الفيوم، والطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير.

وأكد مدبولي، أن تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة طريق الفيوم من تقاطعه مع الطريق الدائري الأوسطي، وحتى ميدان الرماية، يأتي سعياً للقضاء على الكثافات المرورية العالية التى يشهدها هذا الجزء من الطريق الذى يخدم منطقة هضبة الأهرام، مساكن ضباط الرماية، ومنطقة حدائق الأهرام، وكذا مدخل طريق الواحات، ومدينة حدائق أكتوبر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال إن الاجتماع يأتى أيضاً في إطار متابعة الجهود الخاصة بتطوير ورفع كفاءة مختلف الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وصولاً لإتاحة مجموعة من الطرق والمحاور التي تخدم هذه المنطقة الحيوية التي تزخر بالعديد من المناطق الأثرية الهامة، والعمل على إزالة أي معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ.

ونوه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بأهمية رفع كفاءة وتوسعة الطريق الواصل بين منطقة حدائق الأهرام ومنطقة التجنيد، وصولاً للمتحف المصري الكبير، وإعادة تنسيق المواقف بالمنطقة، بما يضمن سهولة الحركة المرورية بها، والتيسير على المواطنين الراغبين فى التوجه إلى الطريق الدائرى أو شارع الهرم أو طريق إسكندرية الصحراوى، عبر هذا الطريق.

وتم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع تطوير طريق الفيوم، والذي يبدأ من تقاطعه مع الطريق الدائرى الأوسطى، وحتى ميدان الرماية، حيث تمت الإشارة إلى أن المكونات الرئيسية للمشروع شملت تطوير الطريق بطول 16 كم، وبعرض (4 - 9) حارات مرورية لكل اتجاه، وإنشاء تقاطع حر لمدخل طريق الواحات من خلال كوبرى يتقاطع مع طريق الفيوم.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة إنشاء 3 كبارى مشاه على طريق الفيوم، بداية من الطريق من جهة ميدان الرماية، مرورا بالبوابات الخاصة بمنطقة حدائق الاهرام، بما يسهم فى الحفاظ على حياة المواطنين، ويضمن سهولة ويسر الحركة المرورية على الطريق.

حضر الاجتماع خالد العناني وزير السياحة والآثار،و محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وعاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكامل الوزير وزير النقل، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وإيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

ترشيحات

488 مليون دولار إيرادات قناة السويس خلال نوفمبر 2020

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق

الحديد والصلب المصرية توافق على الانقسام الأفقي