TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ القاهرة يوجه بتكثيف حملات مراقبة تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات

محافظ القاهرة يوجه بتكثيف حملات مراقبة تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدر خالد عبد العال محافظ القاهرة، توجيهاته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتي بدأ تطبيقها اليوم الثلاثاء، والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف ذلك.

ويأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا وطبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها صيفا الساعة 7 صباحا وينتهي النشاط ويتم الغلق في تمام الساعة 11 مساء، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعه 7 صباحا حتى 10 مساء.

وأضاف المحافظ أنه فيما يتعلق بالبازارات والمطاعم سيكون العمل صيفا بداية من الساعة 5 صباحا وحتى 1 صباحا، بينما تكون فترة العمل شتاء من 5 صباحا وحتى 12 مساء.

وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية، أوضح المحافظ أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحا حتى 7 مساء صيفا ومن 8 صباحا حتى 6 مساء شتاء.

وأشار خالد عبد العال، إلى أنه بالنسبة ليومي الخميس والجمعة فسيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحا وحتى 12 مساء صيفا، بينما ستعمل خلال الشتاء من 7 صباحا حتى 11 مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحا حتى 1 صباحا صيفا وشتاء.

يذكر أنه سيستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات، كما سيتم استمرار خدمة التيك أواي والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

ترشيحات

488 مليون دولار إيرادات قناة السويس خلال نوفمبر 2020

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة