TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامعة الدول تبحث مقترح إنشاء صندوق عربي لمجابهة الكوارث والأزمات

جامعة الدول تبحث مقترح إنشاء صندوق عربي لمجابهة الكوارث والأزمات
جامعة الدول العربية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفداً من رؤساء عدد من الاتحادات العربية النوعية أعضاء ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، حيث بحث معهم مقترح إنشاء صندوق عربي لمجابهة الكوارث والأزمات.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة، اليوم الثلاثاء، بأن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات الهامة المتعلقة بالتنسيق بين الجامعة العربية من جانب والاتحادات العربية المتخصصة من جانب آخر، وتعزيز دورها في إطار منظومة العمل العربي المشترك باعتبارها بيوت خبرة عربية تقدم الخبرة والمشورة في القضايا والأنشطة التي تغطيها، وفقاً لوكالة أنباء لشرق الأوسط.

وأضاف المصدر، أن اللقاء تناول أيضاً عدداً من الأفكار والمبادرات الإيجابية، من بينها مقترح إنشاء صندوق عربي لمجابهة الكوارث والأزمات، وتحديد يوم عربي للتطوع على غرار اليوم العالمي للتطوع، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالاتحادات العربية النوعية الفاعلة والجادة في عملها لتعزيز المشاركة والتفاعل الإيجابي للمواطن العربي مع هذه الاتحادات.

وفي هذا السياق، أوضح المصدر، أن الأمين العام أكد الدور الجوهري والرئيسي للإعلام العربي للترويج لجهود منظومة العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أهمية تكثيف التغطية الإعلامية لأنشطة وإنجازات الاتحادات العربية النوعية الفاعلة في شتى المجالات وبشكل خاص في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى التحضيرات الجارية لعقد الدورة الرابعة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، والمزمع عقدها مطلع عام 2021، تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية.

ترشيحات:

488 مليون دولار إيرادات قناة السويس خلال نوفمبر 2020

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد