تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بتنفيذ مشروع المترو بالمنطقة الشرقية ومده للجبيل ورأس تنورة

الشورى السعودي يطالب بتنفيذ مشروع المترو بالمنطقة الشرقية ومده للجبيل ورأس تنورة
جلسة مجلس الشورى اليوم عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، عدة مطالبات لهيئة تطوير المنطقة الشرقية، خلال جلسته العادية الخامسة للسنة الأولى من الدورة الثامنة، والمنعقدة عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر المجلس قرارا، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بشأن التقرير السنوي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية للعام المالي 1440/ 1441 هـ، يطالب هيئة تطوير المنطقة الشرقية التوسع في البرامج والمشروعات التي تعزز مكانة المنطقة الشرقية كمركز رئيس للطاقة على مستوى العالم.

ووجه الشورى، هيئة تطوير المنطقة الشرقية العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية والشراكة مع القطاع الخاص على تنفيذ مشروع المترو وفقًا للمسار المعتمد، مع دراسة مده إلى مدينتي الجبيل ورأس تنورة.

وطالب الشورى، بتعزيز دور الهيئة في مبادرات إعادة تأهيل الأحياء القديمة منها والتاريخية، وتحسينها ومعالجة العشوائيات، وتطوير الشواطئ والجزر، مع التركيز على تعميم تجربة تطوير الأحياء القديمة في الخبر، وإعادة تأهيل وسط الهفوف التاريخي على مدن ومحافظات المنطقة وفقًا لخطة زمنية، فضلا عن توسيع نطاق مشروع تنمية وتطوير جزيرة دارين وتجمعات صيد الأسماك ليشمل الجزيرة الأم تاروت، بما في شاطئ سنابس والزور والحي التاريخي في الجزيرة بما فيه قلعة تاروت التاريخية.

وأشار المجلس، إلى أنه وجه هيئة تطوير المنطقة الشرقية بتحديد وتوصيف أدوار الهيئة وفقًا للمهام المناطة بها منعًا للازدواجية وتداخل الصلاحيات مع الجهات التنفيذية الأخرى، وتوجيه المشروعات والبرامج في المنطقة حسب الميزات النسبية لكل محافظة ومدينة من محافظات ومدن المنطقة الشرقية من أجل تحقيق وتعزيز عناصر استدامتها وذلك بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص.

وطالب المجلس كذلك هيئة تطوير المنطقة الشرقية بالاستفادة القصوى من الاعتمادات المالية في الميزانية العامة للدولة، وفق خطة شاملة للمسارعة في تسكين الوظائف المعتمدة لإكمال البناء المؤسسي للهيئة.

الصورة

ترشيحات:

الصحة السعودية: 263 إصابة جديدة بفيروس كورونا والرياض تتصدر المناطق

 

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 33 مليار دولار في 10 أشهر