تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بتنفيذ مشاريع توسعة المسجد النبوي ورؤى المدينة

الشورى يطالب بتنفيذ مشاريع توسعة المسجد النبوي ورؤى المدينة
رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل الشيخ خلال عقد الجلسة عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، عدة مطالبات لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، خلال جلسته العادية الخامسة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى قرارا، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بشأن التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة للعام المالي1440/ 1441هـ يطالب بدعم ميزانية الهيئة بالاعتمادات اللازمة لتنفيذ المشروعات الجديدة المقترحة منها، ولسرعة استكمال ما تم البدء بتنفيذه من مشروعات وفقًا للدراسات والتصاميم المعتمدة لها.

وطالب المجلس، على هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ مشروع توسعة المسجد النبوي ومشروع رؤى المدينة، ومشروع دار الهجرة لسرعة استكمال تنفيذ هذه المشروعات على مراحل وفقا للتصور الموضوع لها وبما يتناسب مع الزيادة المضطردة لسكان وزوار المدينة المنورة وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

ووجه الشورى الهيئة، على ضوء نتائج مشروع نمذجة ومحاكاة السيول في المدينة المنورة والدراسات المتعلقة بهذا الموضوع، بالعمل على تحديد ما تحتاجه المدينة المنورة من مشروعات لحمايتها من مخاطر السيول ان وجدت وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بذلك.

وطالب مجلس الشورى، هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بإعداد خارطة ومسار سياحي للمواقع الأثرية والتاريخية لمنطقة المدينة المنورة وتأهيلها بالتنسيق مع الجهات المختصة واقتراح المشروعات اللازمة لتطوير واستثمار المواقع المحيطة بها.

الصورة

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام تصنيف المقاولين

هيئة الاتصالات السعودية: ارتفاع نسبة انتشار الجيل الخامس بالربع الثالث 2020