TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

​هيئة الاتصالات السعودية: ارتفاع نسبة انتشار الجيل الخامس بالربع الثالث 2020

​هيئة الاتصالات السعودية: ارتفاع نسبة انتشار الجيل الخامس بالربع الثالث 2020
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الخميس، عن ارتفاع نسبة انتشار خدمة الجيل الخامس في المملكة خلال الربع الثالث من عام 2020، بعد امتداد انتشارها إلى 44 محافظة في مختلف أنحاء المملكة.

وكشفت الهيئة، في تقريرها الربعي "مقياس" لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة الصادر اليوم الثلاثاء، عن تصدر شركة زين لقائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة؛ حيث قامت بنشر خدمات الجيل الخامس في 41 محافظة، جاءت بعدها شركة موبايلي بـ 16 محافظة، وأخيرا شركة الاتصالات السعودية STC  بعد قيامها بنشر خدمة الجيل الخامس في 7 محافظات.

وأوضح تقرير "مقياس" خارطة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة، حيث تم نشر خدمة الجيل الخامس في مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، إضافةً للمنطقة الشرقية من قبل شركات: زين، موبايلي، الاتصالات السعودية STC))، فيما تم نشر شبكة الجيل الخامس في منطقتي حائل والباحة من قبل شركتي زين وموبايلي، بينما انفردت شركة زين بتقديم خدمات الجيل الخامس في مناطق: الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وعسير، ونجران، وجازان.

ورصد التقرير الصادر عن "هيئة الاتصالات" في نهاية الربع الثالث من العام 2020، زيادةً في متوسط سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل في المملكة بعد أن وصلت إلى 467.72 ميجابت في الثانية، وكشف عن تسجيل شركة الاتصالات السعودية STC لأعلى متوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل لخدمة الجيل الخامس بعد تسجيل متوسط سرعة يصل إلى 495.70 ميجابت/ الثانية.

وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي شركتي موبايلي بمتوسط سرعة 429.7، وشركة زين بمتوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل تصل إلى 427.77 ميجابت في الثانية.

ويأتي تقرير "مقياس" في إطار عمل "هيئة الاتصالات" على تعزيز التنافسية بين المشغلين لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين؛ عبر رفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

Artboard 4.png

Artboard 7 copy 3.png

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 33 مليار دولار في 10 أشهر

الصندوق العقاري السعودي يودع 570 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر نوفمبر