TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية و"الستوم العالمية" تبحثان التعاون في مجالات السكك الحديدية والمترو

النقل المصرية و"الستوم العالمية" تبحثان التعاون في مجالات السكك الحديدية والمترو
جانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث كامل الوزير، وزير النقل، مع رئيس شركة الستوم العالمية، تدعيم التعاون المستقبلي في مجالات السكك الحديدية والمترو والجر الكهربائي، وحضر اللقاء رئيسا وقيادات هيئتي السكك الحديدية والأنفاق.

وأكد الوزير في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن رئيس الشركة أشاد باهتمام القيادة السياسية بتطوير مرافق قطاع النقل في مصر، وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين بالتعاون الحالي مع شركة الستوم في مجال السكك الحديدية والمترو.

وأضاف أن هناك عدداً من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع النقل بمصر التي يمكن أن تشكل تعاوناً مثمراً آخر بين الجانبين، مستعرضاً عدداً من المشروعات في مجالات السكة الحديد والمترو.

وأبدى وفد الستوم العالمية الاهتمام بمشروع القطار السريع «العين السخنة/ العلمين»، حيث أكد الوزير أن الأعمال المدنية والإنشائية للمشروع يتم تنفيذها حالياً من خلال الشركات الوطنية المصرية التي اكتسبت خبرات كبيرة في هذا المجال، بينما في مجال الأجهزة و الإلكتروميكانيك والوحدات المتحركة، فإنه جارٍ إعداد كراسة الطرح الخاصة، بها حيث سيتم الطرح على كافة الشركات العالمية المتخصصة ومنها الستوم للدخول في هذه المناقصة، مضيفاً أن الشركة الفائزة ستتعاون مع شركة نيرك في توطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر.

كما تم التباحث حول مشروع خط الغردقة / سفاجا / قنا / أبوطرطور، حيث أكد الوزير أهمية هذا الخط الذي سيخدم مشروع المثلث الذهبي، ومشروع المليون ونصف فدان والمساهمة في نقل خام الفوسفات، لافتاً إلى أنه مشروع استراتيجي يساهم بشكل إيجابي في تنمية الوادي الجديد ومساهمته الإيجابية في حركة السياحة بين الأقصر والغردقة، مضيفاً أن هذا الخط مطروح للاستثمار (إنشاء – تشغيل – صيانة – إدارة) أمام كافة الشركات العالمية.

كما أبدى وفد الستوم الاهتمام بالتعاون مع هيئة الأنفاق في إعادة تأهيل الخط الأول للمترو، حيث أكد الوزير أنه بمجرد انتهاء الاستشاري من الدراسات الخاصة بالمشروع سيتم الطرح على كافة الشركات العالمية، ومنها الستوم، كما يمكن التعاون في مجال الوحدات المتحركة للخط الأول، حيث سيتم شراء 32 قطاراً مكيفاً جديداً، ولإعادة تأهيل عدد 23 قطاراً من الأسطول الحالي.

وأوضح أن ذلك يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير قطارات الخط الأول، بحيث تكون جميعها مكيفة الهواء، لافتاً إلى أن التعاون في هذا المجال بالنسبة للشركات العالمية ومنها الستوم، سيتم من خلال الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية (نريك).

 كما تمت مناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها مثل مشروع تحديث وتطوير كهربة إشارات خط (بني سويف/ أسيوط) للسكك الحديدية الذي يبلغ طوله 250 كم.

وكذلك مشاركة الشركة في مشروع تطوير نظم الإشارات بخط القاهرة / الجيزة / بني سويف والمقرر تمويله من البنك الدولي، حيث تهدف خطة وزارة النقل إلى تطوير نظم الإشارات بجميع الخطوط الرئيسية لزيادة معدلات السلامة والأمان، وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات، وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد.

ترشيحات:

مصر واليابان تبحثان التعاون في تنفيذ مشروعات بمجال الموارد المائية

توقعات ببدء توفير لقاح فيروس كورونا في مصر خلال الربع الأول من 2021

التضامن المصرية تعلن بدء صرف معاشات ديسمبر