تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إقلاع أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات

إقلاع أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات
علم الإمارات وعلم إسرائيل

أبوظبي – مباشر: قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات أقلعت اليوم الثلاثاء، وفقاً لما نقلته قناة العربية.

وكانت وزارة النقل الإسرائيلية قد قالت في وقت سابق، إنه جرى توقيع اتفاق يسمح بتسيير 28 رحلة طيران تجاري أسبوعياً بين مطار بن غوريون الإسرائيلي ودبي وأبوظبي.

وكانت شركة طيران يسرائير الإسرائيلية قالت مطلع سبتمبر الماضي، إنها حجزت مكانا على جدول الرحلات الجوية لتسيير رحلات من تل أبيب إلى الإمارات، استعداداً لإمكانية بدء حركة السياحة مع مضي البلدين قدماً نحو تطبيع العلاقات.

وأعلنت شركة العال، أكبر شركات الطيران الإسرائيلية مؤخراً عن تسيير رحلات شحن للإمارات، لكنها لم تتقدم بعد بطلب الإذن لتسيير رحلات تجارية.

وقالت شركة الاتحاد للطيران في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020 إنها ستصبح أول شركة طيران خليجية تشغل رحلات ركاب تجارية من وإلى إسرائيل لنقل أبرز شركات السياحة والطيران الإسرائيلية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت مجموعة "NY Koen" التي تتخذ من دبي مقراً لها مؤخراً، أنها ستقدم عرضاً لشراء شركة إسراير، ثالث أكبر شركة طيران في إسرائيل، في المزاد القادم.   

ترشيحات:

"مبادلة" الإماراتية تعتزم ضخ استثمارات في 4 قطاعات حيوية