تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر واليابان تبحثان التعاون في تنفيذ مشروعات بمجال الموارد المائية

مصر واليابان تبحثان التعاون في تنفيذ مشروعات بمجال الموارد المائية
محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية

القاهرة - مباشر: بحث محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، مع Noke Masaki، سفير اليابان بالقاهرة، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية.

وذكر أنه تمت مناقشة موقف مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة، موضحاً أنه سيتم طرح المشروع في مناقصة عامة عالمية بتاريخ 8 ديسمبر 2020.

يشار إلى أن مجموعة قناطر ديروط تُعد من أقدم المنشآت المائية في مصر والعالم، وتقع على ترعة الإبراهيمية، ويهدف مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة لتحسين أعمال الري لزمام مساحته نحو 1.50 مليون فدان في 5 محافظات هي (أسيوط – المنيا – بني سويف - الفيوم – الجيزة) ، ولتوفير منظومة متطورة للتحكم في تصرفات الترع التي تغذيها المجموعة بالمحافظات الخمس، ويأتي هذا المشروع استكمالاً للقناطر التي سبق تنفيذها على بحر يوسف خلال السنوات الماضية وهي قناطر (اللاهون – حسن واصف – الجيزة – مازورة – ساقولا – منشأة الذهب).

وأوضح أنه استعرض مع السفير الياباني الموقف الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، ورغبة مصر الواضحة في استكمال المفاوضات، مع التأكيد على ثوابت مصر في حفظ حقوقها المائية، وتحقيق المنفعة للجميع في أي اتفاق حول سد النهضة، والتأكيد على السعي للتوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

ترشيحات:

وزير مصري: توازن أسعار البترول عالمياً الخيار الأمثل لتحقيق المنفعة الاقتصادية

وزيرا خارجية مصر والبحرين يبحثان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية تجتمع الثلاثاء في الرياض

كفر الشيخ تحصّل 474 مليون جنيه من طلبات التصالح بمخالفات البناء