تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناطق الحرة" توقع إتفاقية لإنتاج الحافلات الكهربائية في قطر

"المناطق الحرة" توقع إتفاقية لإنتاج الحافلات الكهربائية في قطر
هيئة المناطق الحرة توقع اتفاقية إطارية متعددة الطراق لإنشاء مصنع لإنتاج الحافلات الكهربائية

الدوحة – مباشر: وقعت هيئة المناطق الحرة القطرية اتفاقية إطارية متعددة الأطراف لإنشاء مصنع لإنتاج الحافلات الكهربائية مع شركة “يوتونغ” الصينية، أحد أبرز شركات تصنيع الحافلات الكهربائية، وشركة مواصلا الخاصة بالنقل العام في دولة قطر.

وحسب بيان لهيئة المناطق الحرة أمس الاثنين، سيتم تصنيع الحافلات الكهربائية في المناطق الحرة لاستخدامها في الخدمات الرئيسية خلال بطولة كأس العالم 2022 وبعدها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية دولة قطر الهادفة إلى تحويل 25% من حافلات النقل العام إلى الطاقة الكهربائية النظيفة بحلول موعد البطولة، ومن المتوقع أن يتم تشغيل كامل أسطول حافلات النقل العام بالطاقة الكهربائية بحلول العام 2030.

وتم توقيع الاتفاقية الإطارية أثناء مراسم حفل توقيع عقود ومذكرة تفاهم خاصة بالتحول الكامل والتدريجي لنظام الحافلات الكهربائية في قطر بحضور خالد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وجاسم السليطي، وزير المواصلات والاتصالات.

وبناء على الاتفاقية، ستعمل شركتي مواصلات ويوتونغ معاً لتطوير وتشغيل مصنع للحافلات الكهربائية بهدف تسليم حافلات كهربائية لاستخدامها خلال كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن ينتج المصنع الأفواج الأولى من الحافلات الكهربائية وتصديرها إلى الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، أوروبا، أمريكا الجنوبية، وإفريقيا، وسيكون إنتاج الحافلات الكهربائية بغرض التصدير إلى الأسواق الخارجية محط تركيز رئيسي بمجرد وصول التصنيع إلى طاقته الإنتاجية القصوى.

ترشيحات..

3 عوامل تقفز ببورصة قطر 5.9% خلال نوفمبر

"الشورى القطري" يناقش الموازنة العامة لـ2021

"الشورى القطري" يدرس تحويل جهة العمل والسفر دون إخطار للعمالة الوافدة

قطر توقع عقود شراء حافلات صديقة للبيئة بـ6 مليارات ريال

قطر للبترول تعلن أسعار الوقود لشهر ديسمبر

"كهرماء" تدشن محطة السويدي الكبرى بتكلفة 400 مليون ريال