TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي ينخفض إلى 46.88 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي ينخفض إلى 46.88 دولار للبرميل
عمال بأحد حقول النفط

الكويت - مباشر: تراجع سعر برميل النفط الكويتي، أمس الاثنين، بواقع 29 سنتاً ليصل إلى 46.88 دولار، مقابل 47.17 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، مع مناقشة تحالف "أوبك+" لسياسة الإنتاج في العام المقبل، لكنها سجلت مكاسب شهرية بأكثر من 26%.

ويأتي أداء الخام مع متابعة اجتماع أوبك وحلفائها أمس والذي يستمر حتى اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة اتفاقية خفض الإنتاج.

وسجلت أسعار النفط لتحقيق مكاسب بنحو 26.6% خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مع آمال فعالية لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وعند تسوية تعاملات أمس، تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 0.4% إلى 45.34 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:45 مساء أمس بتوقيت غرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير/كانون الثاني بنحو 1.2% إلى 47.59 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعت أسعار النفط مع غموض الرؤية حول مستقبل اتفاق "أوبك+" لخفض الإنتاج بعدما أفادت تقارير أن المجموعة أجلت محادثات مستويات الإنتاج إلى الخميس المُقبل.

وانخفضت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير/كانون ثاني بنحو 0.6% إلى 45.09 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.6% إلى 47.58 دولار للبرميل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

انطلاقة حمراء للبورصة الكويتية في جلسة ما بعد الترقية

بورصة الكويت: 550 ألف دينار عمولة التداول من السوق الأول بالأمس

"كيه آي بي" ينجح في إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار

اقتراح بشراكات كويتية - تايلاندية لإنشاء مستشفيات تستقبل مرضى كل دول العالم

الدينار الكويتي يرتفع أمام 3 عملات أجنبية