تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيتي جروب السعودية تعلن تفاصيل بيع 5.6% من أسهم بنك "ساب"

سيتي جروب السعودية تعلن تفاصيل بيع 5.6% من أسهم بنك "ساب"
البنك السعودي البريطاني "ساب"
ساب
1060
2.34% 28.45 0.65

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من شركة سيتي جروب العربية السعودية، وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل تلقيهما إخطاراً من سانتاندير إس إي فيما يتعلق بالبيع الثانوي للأسهم التي يملكانها في البنك السعودي البريطاني "ساب".

وأوضحت "سيتي جروب"، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن مديري سجل الاكتتاب والوسطاء بالنسبة للبيع، شركة سيتي جروب العربية السعودية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية، قد أتما عملية بناء سجل الأوامر المسرع لبيع 115.89 مليون سهم تمثل 5.6% من رأسمال البنك.

وأشارت إلى أنه سيتم الاستحواذ على تلك الأسهم من قبل سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ووجولدمان ساكس إنترناشنوال، لبيعها (بنفس السعر لكل سهم) للمستثمرين النهائيين بتاريخ اليوم الثلاثاء الأول من ديسمبر / كانون الأول 2020م.

كما بينت أنه تم تخصيص 36.99 مليون سهم لشركة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة بي في (مما سينتج عنه زيادة ملكيتها من 29.2% إلى 31% من رأس المال.

كما تم تخصيص 42.37 مليون سهم لشركة العليان السعودية الاستثمارية المحدودة (مما سينتج عنه زيادة ملكيتها من 18.3% إلى 20.3% من رأس المال.

ولفتت الشركة إلى أنه تم تحديد سعر الصفقة عند 22.1 ريال للسهم، ليصل إجمالي المتحصلات إلى 2.56 مليار ريال.

وأعلنت شركتا "سيتي جروب العربية السعودية" و"جولدمان ساكس العربية السعودية"، أمس الاثنين عن تلقيهما إخطاراً من ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي فيما يتعلق بالبيع الثانوي المقترح لما يصل إلى 116 مليون سهم عادي في بنك "ساب".  

ترشيحات:

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف البنك السعودي البريطاني عند "A"

دخل العمليات يهبط بأرباح بنك "ساب" 10.5% بالربع الثالث