تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت: 550 ألف دينار عمولة التداول من السوق الأول بالأمس

بورصة الكويت: 550 ألف دينار عمولة التداول من السوق الأول بالأمس
مقر بورصة الكويت
البورصة
BOURSA
-0.26% 1,143.00 -3.00

الكويت - مباشر: قالت بورصة الكويت إن الزيادة في إجمالي حجم التداول في السوق الأول أمس الاثنين، نتج عنه إيرادات حصة عمولة التداول من السوق الأول بما يُقارب 550 ألف دينار.

وأوضحت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن انضمام سبعة أسهم من الأسهم الكويتية المُدرجة بالسوق الأول في مؤشرات "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، نتج عنه انضمام تدفقات مالية مؤثرة على حجم التداول في السوق الأول.

وبينت البورصة أن إجمالي حجم التداول في السوق الأول خلال جلس أمس بلغ نحو 953.652 مليون دينار.

كانت بورصة الكويت أعلنت أمس، عن اكتمال إدراجها ضمن مؤشرات "إم أس سي أي" للأسواق الناشئة مع التنفيذ الناجح للانضمام، حيث تم ضم 7 شركات ضمن السوق الأول وهي (بنك الكويت الوطني، بيت التمويل الكويتي، زين، أجيليتي، بنك بوبيان، مباني، وبنك الخليج).

وكانت بورصة الكويت طبقت إجراءات مؤقتة للانضمام في مؤشرات "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، والتي تضمنت تمديد لمزاد الإغلاق وجلسة التداول على سعر الإغلاق.

ويأتي إدراج الكويت في مؤشر مورغان ستانلي "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة بعد أن تم إدراج الكويت في مؤشرات الأسهم العالمية "ستناندرد آند بورز" ضمن تصنيف الأسواق الناشئة في ديسمبر 2018، وفي مؤشر "فوتسي راسل" للأسوق الناشئة في سبتمبر 2017.

ترشيحات:

"كيه آي بي" ينجح في إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار

بأكثر من 60% من تنفيذات سيولة بورصة الكويت تمت بواسطة أنظمة "دايركت إف إن"

اقتراح بشراكات كويتية - تايلاندية لإنشاء مستشفيات تستقبل مرضى كل دول العالم

الحكومة الكويتية تقر خطة عودة العمالة المنزلية