TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيه آي بي" ينجح في إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار

"كيه آي بي" ينجح في إصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
-0.58% 170.00 -1.00

الكويت - مباشرأعلن بنك الكويت الدولي (كيه آي بي) عن نجاحه في إصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المُساند بقيمة 300 مليون دولار (قابلة للاسترداد بعد 5 سنوات).

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه نجح كذلك في الانتهاء من إجراءات تسوية تلك الصكوك، وتم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

وأوضح البنك أن وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" قامت بتثبيت التصنيف النهائي للصكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المُساند عند درجة (-A).

وأعلن البنك في مطلع الأسبوع الماضي، عن قيامه بطرح وتسعير صكوك مُساندة ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار.

وبين "كيه آي بي" أن مجموع المشاركة في الصكوك وصل ما يُقارب 2.7 مليار دولار، أي ما يُمثل 9 أضعاف حجم الصكوك المُصدرة.

وبحسب البيان، شهد الإصدار إقبالاً من مختلف دول العالم على رأسها مستثمري منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 48%، تليها آسيا بنحو 25%، ثم أوروبا بواقع 24%، وأخيراً الولايات المتحدة الأمريكية (حسابات غير مُقيمة) بمعدل 3%.

وأشار "كيه آي بي" إلى أن تلك الصكوك سوف تُعزز قاعدة تمويلات البنك طويلة الأجل، وزيادة نسب رأس المال وفقاً لمعايير (بازل 3) الخاصة بنسب كفاية رأس المال المُعتمدة من قبل بنك الكويت المركزي.

كانت أرباح البنك تراجعت 95.6% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 567.78 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 12.8 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بأكثر من 60% من تنفيذات سيولة بورصة الكويت تمت بواسطة أنظمة "دايركت إف إن"

الحكومة الكويتية تقر خطة عودة العمالة المنزلية