TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية تجتمع الثلاثاء في الرياض

لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية تجتمع الثلاثاء في الرياض
أعمال اللجنة ستشهد حوارًا مُعمقًا بين البلدين حول التحديات المتنامية التي تشهدها المنطقة وسبل التعاطي مع التطورات المُتسارعة بالملفات الإقليمية والدولية

القاهرة - مباشر: يتوجّه وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح غد الثلاثاء، إلى عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، لترؤس لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية والتي ستعقد على مستوى وزيري خارجية البلدين في الأول من ديسمبر 2020، علمًا بأنه قد سبق ذلك اجتماعات تنسيقية لكبار المسؤولين بمشاركة مساعدي وزيريّ الخارجية من الجانبين اليوم 30 نوفمبر الجاري. 

 وأفادت الخارجية المصرية، بأن أعمال اللجنة سوف تشهد حوارًا مُعمقًا بين البلدين الشقيقيّن حول التحديات المتنامية التي تشهدها المنطقة وسبل التعاطي مع التطورات المُتسارعة التي تشهدها الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام من الجانبين.

وتأتي تلك المشاورات تأكيدًا على التضامن المتبادل بين مصر والسعودية في مواجهة ما يُهدد أمنهما واستقرارهما والأمن القومي العربي بشكل عام، بحسب الخارجية المصرية.

ومن المقرر أن يناقش الجانبان سبل دفع أوجه التعاون الثنائي لآفاق أرحب خلال الفترة المُقبلة، وبما يعكس توجيهات القيادة السياسية في البلدين في هذا الصدد.

ترشيحات

مسح: إنتاج أوبك النفطي يرتفع للشهر الخامس على التوالي

هيئة الأنفاق المصرية تنفي توصية بإزالة عقارين في الزمالك لاستكمال حفر المترو