TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد يجري مباحثات مع وزيري خارجية سويسرا وأفغانستان

عبدالله بن زايد يجري مباحثات مع وزيري خارجية سويسرا وأفغانستان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان


أبوظبي - مباشر: استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي اليوم الاثنين، كلا من إينياتسيو كاسيس وزير خارجية سويسرا، ومحمد حنيف أتمر وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية.

وأفادت وزارة الخارجية في بيان على موقعها الإلكتروني، إلى أنه قد جرى خلال اللقاء مع إينياتسيو كاسيس وزير خارجية سويسرا - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات منها التعليم والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والصحة والاقتصاد بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وأضافت أن الجانبان تناولا تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والتعاون بين البلدين الصديقين في مواجهة تداعياته ومعالجة آثاره.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة إينياتسيو كاسيس، مؤكدا على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وسويسرا والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبه هنأ وزير الخارجية السويسري سموه بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 للدولة ..معربا عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

وفي نفس السياق، بحث الشيخ عبدالله بن زايد، مع وزير خارجية أفغانستان، تعزيز علاقات الصداقة و سبل تطوير أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها التعاون في المجال اللوجستي والأمن الغذائي.

وذكرت الخارجية الإمارتية، أن الجانبان تبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية جهود مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمحمد حنيف أتمر مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقتها الثنائية مع أفغانستان وتنمية أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ومن جانبه هنأ محمد حنيف أتمر، الشيخ عبدالله بن زايد بمناسبة اليوم الوطني الـ / 49 / للدولة ويوم الشهيد مشيدا بالإنجازات التنموية التي حققتها دولة الإمارات والمكانة الرائدة التي تحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ترشيحات

مركز دبي للسلع المتعددة يفتتح مكتباً تمثيلياً في تل أبيب