تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناتويست" و"بانكو سانتاندير" تعتزمان بيع 5.6% من أسهمهما في بنك "ساب"

"ناتويست" و"بانكو سانتاندير" تعتزمان بيع 5.6% من أسهمهما في بنك "ساب"
البنك السعودي البريطاني ساب ـ أرشيفية
ساب
1060
2.10% 26.80 0.55

الرياض - مباشر: أعلنت شركتي "سيتي جروب العربية السعودية" و"جولدمان ساكس العربية السعودية" عن تلقيهما إخطاراً من ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي فيما يتعلق بالبيع الثانوي المقترح لما يصل إلى 116 مليون سهم عادي في بنك "ساب".  

وتعادل هذه الأسهم حوالي 5.6% من رأسمال البنك، بحسب بيان لـ"سيتي جروب" على موقع سوق الأسهم السعودية تداول اليوم الاثنين. 

وأضافت الشركة في بيانها أن كل من شركة سيتي جروب العربية السعودية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية ستقوم بدور مديري سجل الاكتتاب والوسطاء بالنسبة للبيع. 

وذكر بيان صادر عن سيتي جروب السعودية وجولدمان ساكس السعودية، إن كلاً من شركة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة بي في، وشركة العليان السعودية الاستثمارية أبديا نيتهما بالمشاركة في عملية البيع بسعر 22.10 ريال للسهم من خلال شراء جزء من الأسهم محل عملية البيع بمقدار 36.99 مليون سهم بالنسبة لشركة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة بي في، وبمقدار 42.37 مليون سهم بالنسبة لشركة العليان السعودية.  

ووافق تابعو مديري سجل الاكتتاب، سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد وجولدمان ساكس إنترناشونال، على الاستحواذ – حيثما ينطبق - على الأسهم من ناتويست بي إل س ي وبانكو سانتاندير إس إي بعد تسعير البيع، عن طريق صفقات متفاوض عليها والتي سيتم بيع الأسهم بعدها (بسعر العرض)، بواسطة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد وجولدمان ساكس إنترناشونال للمستثمرين النهائيين عن طريق صفقات متفاوض عليها وفقاً للوائح ذات الصلة وعملية بناء سجل الأوامر المسرع.  

وأضاف البيان، أنه سيتم تسجيل الصفقة الأولى لبيع الأسهم لتابعي مديري سجل الاكتتاب والصفقة التي تليها لبيع الأسهم للمستثمرين النهائيين كصفقات منفصلة في السوق السعودي "تداول"، (مما ينتج عنه تسجيل ضعف حجم الصفقة في تداول).  

وأكدت الشركات أنه سيتم بدء إجراءات البيع بعد هذا الإعلان فوراً.

ووافق كل من ناتويست بي إل س ي وبانكو سانتاندير إس إي على عدم التصرف في أي أسهم متبقية يمتلكانها في الشركة لمدة لا تقل عن 90 يوماً، بموجب شروط البيع.  

ترشيحات

دخل العمليات يهبط بأرباح بنك "ساب" 10.5% بالربع الثالث

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف البنك السعودي البريطاني عند "A"