تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

النيابة المصرية توضح مستجدات قضية مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"
النيابة العامة المصرية ـ لوجو

القاهرة - مباشر: قالت النيابة العامة المصرية، إن نيابة الجمهورية في روما الإيطالية قررت إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني" بالاشتباه في 5 أفراد منتمية لأجهزة أمنية بتصرفات فردية منهم دون صلة بأية جهات أو مؤسسات حكومية مصرية.

وأضافت النيابة المصرية في بيان مساء الاثنين، أن نيابة روما قررت عرض هذا الاشتباه وفق الإجراءات القضائية الإيطالية على قاضي التحقيقات الأولية في روما لتقييمه واتخاذ الإجراءات القضائية بشأنه.

وأعربت النيابة العامة المصرية أنها تتحفظ تماماً على هذا الاشتباه ولاتؤيده، مؤكدة أنها مبنية على غير أدلة ثابتة.

وأشارت إلى أنها تؤكد تفهمها للقرارات المستقلة التي سوف تتخذها نيابة الجمهورية بروما.

وأعلنت النياية المصرية أنها توصلت إلى أدلة ثابتة على ارتكاب أفراد تشكيل عصابي واقعة سرقة متعلقات الطالب المجني عليه بالإكراه، حيث عثر على تلك المتعلقات بمسكن أحد أفراد التشكيل، وأيدت شهادات بعض الشهود ذلك.

وأضافت "أن التحقيقات ثبتت ارتكاب التشكيل جرائم مماثلة من بين المجني عليهم فيها أجانب منهم (إيطالي الجنسية) خلاف الطالب المجني عليه، وأنهم استعملوا في ارتكاب جرائمهم وثائق مزورة تنسبهم على غير الحقيقة إلى جهة أمنية مصرية وسوف تتصرف النيابة المصرية في تلك الواقعة" .

وأكدت النيابة المصرية أن مرتكب واقعة قتل الطالب المجني عليه لايزال مجهولاً، وأنها ستتصرف في ملف تحقيقات الواقعة بغلقه مؤقتاً، مع تكليف جهات البحث والتحري بموالاة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوصول إلى مرتكب الجريمة، مشيرة إلى أن نيابة روما تتفهم ذلك القرار.

ترشيحات

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد