تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك القاهرة يتقدم للبورصة بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 2 جنيه

بنك القاهرة يتقدم للبورصة بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 2 جنيه
أرشيفية
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

القاهرة - مباشر: كشفت إدارة البورصة المصرية، عن تقدم بنك القاهرة بمستندات تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي الخاصة بمركز البنك الرئيسي ومحله القانوني، وكذلك بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 4 جنيه إلى 2 جنيه للسهم.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه بعد التجزئة سيصبح رأس مال البنك المصدر البالغ 5.250 مليار جنيه موزعاً على عدد 2.625 مليار سهم، بدلاً من عدد 1,312,500,000 سهم بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم بعد تعديلها.

وأضافت البورصة الصمرية في بيانها، أن المستندات المقدمة من البنك جاري فحصها و دراستها تمهيداً للعرض على لجنة قيد الأوراق المالية .

يشار أن بنك القاهرة حقق صافي ربح خلال الربع الثالث من العام الجاري، بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 7.5 مليار جنيه مقارنة بـ6 مليارات جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2019، وبنسبة نمو بلغت 25 بالمائة.

كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 6 بالمائة ليسجل 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ1.1 مليار جنيه، خلال نفس الربع من 2019، ما أدى إلى نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 24 بالمائة لتصل إلى 8.9 مليار جنيه، مقارنة بـ7.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

ترشيحات

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق

الوزراء المصري ينفي حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها بالقانون الجديد