TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: فحص 21.5 مليون مواطن ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

الصحة المصرية: فحص 21.5 مليون مواطن ضمن مبادرة "100 مليون صحة"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، عن فحص 21 مليوناً و500 ألف مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي"، تحت شعار 100 مليون صحة.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تقديم العلاج لمليوني و200 ألف مواطن بالمجان، من ضمنهم 660 ألف حالة ارتفاع ضغط الدم، و670 ألفاً و600 حالة سكر.

وأشار مجاهد في بيان، إلى أن المحافظات الأعلى في نسب التردد على المبادرة هي: (الشرقية، جنوب سيناء، الإسماعيلية، المنوفية، أسيوط، الدقهلية، دمياط).

وقال إن المبادرة تستهدف فحص جميع المواطنين من الفئة فوق سن الـ40 عاماً، للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها والذين يبلغ عددهم 28 مليون مواطن.

وأضاف أن الخدمات المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض المزمنة (سكر، ضغط الدم، قلب)، كما تقدم خدمة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى لمرضى الأمراض المزمنة، وقياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية أيضًا للمترددين على المبادرة.

ولفت إلى أن المبادرة تستمر في فحص المواطنين حتى 31 ديسمبر، داعياً المواطنين فوق سن الـ40 عاماً للتوجه إلى أماكن تقديم خدمات المبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كما يجب على المواطنين أقل من 40 عاماً ويعانون من أمراض مزمنة التردد على المبادرة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وتابع "أنه في حالة التأكد من الإصابة بأمراض مزمنة يتم إحالة المريض إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقي العلاج بشكل دوري بالمجان من خلال كارت المتابعة"، لافتًا إلى أن العمل بالمبادرة مستمر طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

يُذكر أن المبادرة انطلقت يوم 21 من شهر يونيو الماضي، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة المسجلين بقاعدة بيانات 100" مليون صحة" بارتفاع في نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية، لتشجيعهم على مواصلة متابعة حالتهم الصحية نتيجة عزوف بعضهم تخوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وتم التوسع في الفئات المستهدفة والخدمات المقدمة بالمبادرة بداية من 18 سبتمبر الماضي لتشمل فحص جميع المواطنين فوق سن الـ 40 عامًا.

ترشيحات:

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق

لجنة في النواب المصري توافق على مشروع قانون بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية