TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية قناة السويس تستهدف إقامة منطقة تجمعات صناعية متكاملة شرق بورسعيد

اقتصادية قناة السويس تستهدف إقامة منطقة تجمعات صناعية متكاملة شرق بورسعيد
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه من المستهدف إقامة تجمعات صناعية متكاملة بمنطقة شرق بورسعيد في مجالات أخرى من خلال الخطة الخمسية للمنطقة 2025 التي تستهدف عدد من الصناعات ستخدم المنطقة بشكل كبير.

وأكد زكي أن مشروع "نيرك" والذي يستهدف توطين صناعة السكك الحديدdة ومستلزماتها بداية جيدة للمنطقة وخصوصاً في شرق بورسعيد، وسيكون فرصة سانحة للمنطقة للعمل على إنشاء مزيد من الصناعات المكملة والمغذية لتخدم هذا المشروع، وسيعمل على جذب استثمارات جديدة مرتبطة بهذا المجال لإقامة تجمع صناعي متكامل.

وأوضح أن حجم الاستثمارات في المنطقة وصل إلى 18 مليار دولار سواء من خلال قيام الدولة بمشروعات تهيئة البنية التحتية والمرافق والأنفاق أو من خلال مشروعات المطورين والمستثمرين المباشرة في المنطقة.

وأشاد زكي بتطور العمل داخل المنطقة الاقتصادية من خلال العمل على تسهيل الإجراءات في تأسيس الشركات والتحول الرقمي للمنطقة وإصدار دليل جمركي كمطلب من مطالب المستثمرين لتهيئة مناخ الاستثمار وتسهيل أداء الأعمال داخل بيئة العمل في المنطقة الاقتصادية .

يشار إلى أن الحكومة المصرية وقعت عقد تأسيس شركة "نيرك" مع القطاع الخاص بحجم استثمارات 240 مليون دولار، تستهدف توطين صناعات السكك الحديدية ومستلزماتها والعمل على إحلال الواردات والوصول بالمكون المحلي لهذه الصناعة حتى 45 بالمائة.

ترشيحات:

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق

لجنة في النواب المصري توافق على مشروع قانون بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية