تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "البركة" توافق على البدء في تحويل ترخيص الشركة الأم بالبحرين

عمومية "البركة" توافق على البدء في تحويل ترخيص الشركة الأم بالبحرين
مجموعة البركة المصرفية

مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة البركة المصرفية المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، اليوم الاثنين، على توصية مجلس إدارتها بالبدء رسميًا في عملية تحويل الترخيص من بنك جملة إسلامي إلى شركة استثمار إسلامية من الفئة 1.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، أن ذلك يأتي شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من مصرف البحرين المركزي، والذي سوف تستمر المجموعة بالعمل تحت إشرافه التنظيمي.

ومن المقرر أن يسمح تحويل الترخيص للمجموعة بتغيير الهيكل التشغيلي لشركتها الأم في البحرين من أجل مواءمتها بشكل أفضل مع استراتيجية المجموعة ونموذج أعمالها، مع ضمان استمرارها في الاستفادة بشكل كامل من الإطار التنظيمي لمصرف البحرين المركزي. 

ولن يؤثر تحويل الترخيص بأي حال من الأحوال على الوحدات المصرفية التابعة للمجموعة، بما في ذلك بنك البركة الإسلامي البحرين، الذي سيواصل أنشطته المصرفية وأعماله كالمعتاد تحت إشراف مصرف البحرين المركزي والجهات التنظيمية المصرفية المحلية الخاصة بها، بحسب البيان.

كما سيستمر إدراج المجموعة في بورصة البحرين وناسداك دبي.

بالإضافة إلى منح الموافقة على تحويل الترخيص، وافق المساهمون أيضًا خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على أمور أخرى تتعلق بتحويل الترخيص. 

ويتضمّن ذلك الموافقة على تغيير الاسم التجاري للمجموعة من "مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب." إلى "مجموعة البركة ش.م.ب.”، وكذلك الموافقة على إجراء جميع التغييرات المطلوبة على عقد التأسيس والنظام الأساسي الحالي للمجموعة بما يعكس ويفي بالأهداف والأنشطة التجارية والمتطلبات التنظيمية لشركة استثمار إسلامية من الفئة 1.

هذا بالإضافة للموافقة على أية تعديلات لاحقة يتم طلبها من قبل مصرف البحرين المركزي وأية جهات تنظيمية أخرى ذات علاقة.

 بجانب ذلك، منح المساهمون أيضًا موافقة وتفويضًا لمجلس الإدارة أو مفوّضيه لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ وإمضاء المستندات المطلوبة من أجل المضيّ قُدُمًا في إنفاذ القرارات التي يصدرها اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

ولمجموعة البركة المصرفية انتشار جغرافي واسع من خلال وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، تقدّم خدماتها عبر حوالي 700 فرع. 

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرّح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

ترشيحات:

مساهمو "أرابتك القابضة" يصوتون على عدم قبول إلغاء التصفية

بورصة دبي تنهى تعاملات آخر جلسات نوفمبر على تراجع