TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ديسمبر المقبل.. إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "لم الشمل" بين مصر وإيطاليا

ديسمبر المقبل.. إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "لم الشمل" بين مصر وإيطاليا
محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري

القاهرة - مباشر: كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "لم الشمل" بين مصر وإيطاليا، بداية من ديسمبر عام 2020.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، يهدف المشروع الذي يستمر لمدة 24 شهراً إلى التواصل مع الأسر المصرية المتواجدة في إيطاليا، أسوة بالمرحلة الأولى للبرنامج، بهدف لم شمل الأسر المصرية التي يعمل عائلها أو أحد أفرادها في إيطاليا، وللحد من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح هيثم سعد الدين المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريراً عاجلاً بذلك من الملحق العمالي مجدي حسنين رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية في مدينة ميلانو بإيطاليا.

ولفت التقرير إلى أن فعاليات المشروع سوف تشمل جميع محافظات مصر، وسيتم تدريس اللغة الإيطالية لهم مجاناً، بالإضافة لعمل برامج تدريبية أخرى تعلم المفردات الأساسية للغة الإيطالية، لتمكنهم سهولة الاندماج والانسجام في المجتمع الإيطالي فور وصولهم لإيطاليا.

وأضاف الملحق العمالي أن المشروع سوف يبدأ بالقاهرة أوائل ديسمبر 2020، برعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان، وسفير إيطاليا بالقاهرة وسفير مصر بإيطاليا هشام بدر، بحضور وفد ممثل عن الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن المشروع يهدف للتواصل مع أسرة وعائلة المتواجدين بإيطاليا، فضلاً عن أسر وعائلات المصريين في أوروبا بصفة عامة، وأنه نظراً لظروف انتشار فيروس كورونا ستتم الدراسة عن بعد، وتقدم تلك الخدمات مجاناً.

وفي نفس السياق، قال عيسى إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا، إن الاتحاد الأوروبي يدعم تلك المبادرة، لافتاً إلى أنه يوجد مركز للاتحاد "مكتب إداري" في منطقة المعادي بالقاهرة.

وأوضح أن نجاح المرحلة الأولى من البرنامج، والتي انتهت في ديسمبر 2019، دفعت الجانب الإيطالي إلى الإسراع في بدء المرحلة الثانية من هذا المشروع، مضيفاً أنه استفاد من المرحلة الأولى ما يقارب من 600 أسرة مصرية تم لم شملهم في إيطاليا، بما جعل الجالية المصرية تتصدر المرتبة الأولى في الاستفادة من هذا المشروع الذي تتعاون فيه الجهات المعنية في كل من مصر وإيطاليا.

وأشار إلى أن الأسر المصرية التي تستفيد من هذا المشروع المهم يتم منحهم إقامات شرعية وتأمينات صحية، لافتاً إلى أن الجالية المصرية تتصدر المرتبة الأولى في الاستفادة من هذا المشروع الذي تتعاون فيه الجهات المعنية بالبلدين، مؤكداً أن مصر من بين 10 دول تمول الحكومة الإيطالية مشروع "لم الشمل".

 ترشيحات:

الأهلي المصري يدرس قروضاً مشتركة بقيمة 20 مليار جنيه

افتتاح معرض سلعي بأسعار مخفضة في الوادي الجديد

مصر وكوريا تبحثان التعاون الثنائي المشترك