تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشورى القطري" يناقش الموازنة العامة لـ2021

"الشورى القطري" يناقش الموازنة العامة لـ2021
أحمد بن عبدالله آل محمود رئيس مجلس الشورى القطري

الدوحة – مباشر: ناقش مجلس الشورى القطري في جلسة العادية اليوم الاثنين برئاسة أحمد بن عبدالله آل محمود مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 ومشروع القانون باعتماد الموازنة.

وحسب بيان للشورى، فقد حضر المناقشة علي بن شريف العمادي وزير المالية القطري الذي شرح وجهة نظر الحكومة وأجاب على الاستفسارات، وسعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة المالية وهيئة الأشغال العامة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني وافق الأسبوع الماضي على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021، ومشروع قانون باعتماد الموازنة، مع إحاله القانون لمجلس الشورى.

وتم إعداد مشروع الموازنة بناء على عدة أسس أبرزها اعتماد مبدأ التخطيط متوسط المدى للموازنة العامة وتحديد الأسقف المالية للسنوات (2021 ـ 2023) بعد مراجعة مشاريع وبرامج كافة القطاعات.

كما استندت الموازنة إلى إلزام جميع الوزارات والجهات الحكومية بالأسقف المالية المحددة للمدى المتوسط (2021 ـ 2023) وتوجيهها لترتيب أولوياتها بما في ذلك البرامج والمشاريع المدرجة ضمن استراتيجية التنمية الوطنية الثانية (2018 ـ 2022) حسب الموازنات المخصصة والأسقف المالية المحددة.

واعتمد مشروع الموازنة أيضاً على الاستمرار في تخصيص الموارد المالية لاستكمال تنفيذ المشاريع الاستراتيجية وفقا لرؤية قطر 2030، وبالأخص المرتبطة باستضافة بطولة كأس العالم 2022 وقطاعي الصحة والتعليم.

وكانت دولة قطر قد سجلت عجزا في الميزانية العامة خلال النصف الأول من عام 2020 بقيمة 1.5 مليار ريال بضغط تداعيات تفشي فيروس كورونا.

ترشيحات..

قطر توقع عقود شراء حافلات صديقة للبيئة بـ6 مليارات ريال

قطر للبترول تعلن أسعار الوقود لشهر ديسمبر

"كهرماء" تدشن محطة السويدي الكبرى بتكلفة 400 مليون ريال

تثبيت الرميحي رئيساً تنفيذياً لمجموعة بروة العقارية