تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الشورى يوجه 5 مطالبات إلى المركز السعودي لكفاءة الطاقة

مجلس الشورى يوجه 5 مطالبات إلى المركز السعودي لكفاءة الطاقة
مجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، عدة مطالبات للمركز السعودي لكفاءة الطاقة، خلال جلسته المنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وطالب الشورى، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتأكيد على تطبيق كود البناء السعودي؛ لتعزيز وتحسين استخدام كفاءة الطاقة في قطاع البناء.

ووجه المجلس، المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالعمل مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة؛ لإصدار اللوائح المناسبة لتحديد المواصفات والمعايير لتنفيذ وتشغيل المصانع الجديدة، ورفع كفاءة استخدام الطاقة في المصانع القائمة

وأصدر مجلس الشورى قراراً، بشأن التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1440/ 1441هـ، يطالب المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإصدار التشريعات المناسبة لتمكين المركز من تحقيق أهدافه في مجال كفاءة الطاقة.

وطالب المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية والجهات الأخرى المعنية، لاتخاذ ما يلزم فنياً وإدارياً في خفض نسبة الفاقد من المياه.

ووجه الشورى كذلك، المركز السعودي لكفاءة الطاقة تعزيز استخدام الأنظمة الذكية للتعامل مع البيانات الضخمة (Big Data) لصنع سياسات موثوقة وفاعلة، ودعم إنشاء واستغلال خدمات مبتكرة لكفاءة الطاقة.

ترشيحات:

الشورى السعودي يقر تعديلات بنظام التبرعات ويحذف مادة بـ"مكافحة الاحتيال المالي"

الشورى يوجه مطالبات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومقترحات للأوقاف