تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15.3 مليار درهم تجارة أبوظبي والسعودية غير النفطية في 3 أشهر

15.3 مليار درهم تجارة أبوظبي والسعودية غير النفطية في 3 أشهر
عدد من البضائع التجارية

أبوظبي - مباشر: ارتفعت قيمة إجمالي صادرات وإعادة صادرات إمارة أبوظبي غير النفطية بنسبة 62.5 بالمائة، خلال الفترة ما بين شهري يونيو وأغسطس 2020، وذلك بقيمة وصلت الى 32.8 مليار درهم.

ويأتي ذلك بالمقارنة مع الفترة من مارس إلى مايو من العام الحالي، والتي سجلت خلالها تلك الصادرات قيمة 20.2 مليار درهم، وفقا لبيان صحفي.

جاء ذلك ضمن تقرير أصدرته دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي مؤخراً حول نتائج ومؤشرات صادرات الإمارة من السلع غير النفطية والمعاد تصديرها خلال فترة بدء أزمة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد، وتحديداً من مارس حتى أغسطس 2020.

وحسب التقرير فأن المملكة العربية السعودية جاءت في المركز الأول بين أكثر الدول التي قامت إمارة أبوظبي بتصدير وإعادة تصدير السلع غير النفطية إليها خلال الفترتين من مارس إلى أغسطس من العام الحالي، حيث بلغ إجمالي قيمتها خلال هذه الفترة 15.3 مليار درهم.

وأشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية، وسويسرا، وهونغ كونغ، والصين، والكويت يعتبرون من أبرز الشركاء التجاريين لإمارة أبوظبي.

وبلغ إجمالي صادرات الإمارة غير النفطية والمعاد تصديرها إلى تلك الدول خلال الفترة من مارس إلى مايو 2020 حوالي 65.4 بالمائة من إجمالي صادرات الإمارة غير النفطية.

 في حين استحوذت المملكة العربية السعودية، وهونغ كونغ، وإيطاليا، سويسرا وسنغافورة على نسبة 67.8 بالمائة من إجمالي تلك الصادرات غير النفطية والمعاد تصديرها خلال الفترة ما بين يونيو وأغسطس 2020.

وذكر التقرير، أن الصادرات من الفئات الاقتصادية الخاصة بلوازم الصناعة، ومعدات النقل وأجزاءها وملحقاتها، ومنتجات الأغذية والمشروبات استحوذت على 88.7 بالمائة من إجمالي الصادرات غير النفطية والمعاد تصديرها من الإمارة خلال الأشهر من يونيو إلى أغسطس 2020.

وكانت الفئات الثلاث قد حصلت على نسبة 83.2 بالمائة من إجمالي الصادرات غير النفطية والمعاد تصديرها خلال الفترة ما بين مارس ومايو من العام الحالي.

وأوضح التقرير استحواذ منتجات اللؤلؤ، والأحجار الكريمة وشبه الكريمة، والحلي والمعدات المتعلقة بالعربات، والطائرات، والبواخر، ومثيلاتها من وسائل النقل؛ والمعادن ومصنوعاتها؛ على نسبة 67 بالمائة من إجمالي السلع غير النفطية المصدرة والمعاد تصديرها خلال الأشهر من يونيو إلى أغسطس 2020.

فيما نالت اللدائن والمطاط ومصنوعاتهما؛ ومنتجات اللؤلؤ، والأحجار الكريمة وشبه الكريمة، والحلي المقلدة؛ والمعادن ومصنوعاتها، نسبة 51.1 بالمائة من إجمالي الصادرات غير النفطية والمعاد تصديرها خلال الفترة ما بين مارس ومايو من العام الجاري.

ترشيحات:

"أغذية" تصدر سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 450 مليون درهم

إنفوجرافيك.. ثروات مليارديرات العرب تتزايد رغم انتشار"كورونا"

عمومية "أرابتك القابضة" تناقش إلغاء قرار تصفية الشركة